الناظور…”كورونا” تزرع “الرحمة” بين المغاربة ومخبزة بأركمان توزع الخبز بالمجان

الأولى كتب في 25 مارس، 2020 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
خباز
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

تطوعت إحدى المخابز بقرية اركمان التابعة إداريا ﻹقليم الناظور، بتقديم الخبز مجانا لكل الزبائن الذي استعصى عليهم توفير النقود بسبب فقدان العمل، في واحدة من المبادرات التضامنية الراقية المتزامنة مع التدابير الوقائية التي سنها المغرب للتصدي لجائحة كورونا.

 

وكانت مخبزة “القدس” وسط اركمان الساحلية، نشرت إعلانا حصلت جريدة “عبّـر.كوم” على نسخة منه، تؤكد من خلاله أنها على استعداد تام لتوزيع الخبز بالمجان على زبنائها العاجزين عن اقتناء حاجاتهم اليومية من المادة الرئيسية، والمعتمدة بشكل يومي في موائد المغاربة.

 

وأكدت المخبزة في اعلانها الملصق بجنبات محلها أنه، “انطلاقا من مبدأ التضامن الذي يمليه علينا ديننا اﻹسلامي، أخي العزيز في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، لكل الأسر المعوزة، ولكل من لا يتوفر عل المال لشراء الخبز، نتشرف بدعوتكم لأخذ احتياجاتكم اليومية من الخبز مجانا، فلا تتردد ولا تستحيي فرزقنا جميعا على الله.

 

ولاقت المبادرة اﻹنسانية النبيلة استحسانا من قبل الساكنة ﻹعتبار الحس اﻹنساني الراقي الذي تحمله هذه اﻹلتفاتة، خصوصا لفاقدي عملهم جراء التدابير الوقائية من فيروس كورونا.

 

وكانت فعاليات مدنية وجمعوية أطلقت مبادرات انسانية واجتماعية في العديد من المدن المغربية لاقت اعجاب رواد فضاءات التواصل اﻹجتماعي، وذلك بالتزامن مع تفعيل اﻹجراءات الوقائية للحيلولة دون تفشي جائحة كوفيد 19.

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع