الناظور: كارثة بيئية بمارتشيكا والساكنة تطالب بفتح تحقيق

مجتمع كتب في 22 يناير، 2020 - 15:33 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

مراد هربال ـ عبّــر 

 

خرجت ساكنة عدة أحياء مجاورة لكورنيش الناظور، محتجة على غياب التواصل، وتأخر الأشغال وعدم دقتها، تاركا أمر حل الأمور للسلطة المحلية في شخص العامل ولبعض موظفي الوكالة ممن يتحدثون بلسان أهل الدار.

 

وأعربت الساكنة خلال ندوة صحفية عقدت مؤخرا عن سخطها على الوضع الذين يعيشون الويلات بسبب أشغال الوكالة. وعتبروا أقوال مدير وكالة تهيئة مارتشيكا سعيد زارو “مغالطات يسعى من خلالها إلى تغطية فشله في غيجاد حلّ لهذه المشاكل التي ما زالت عالقةً منذ سنوات ولم يلتزم فيها مع الساكنة ومع المدينة”.

 

وبخصوص هذه الخروقات فقد وقفت “عبّر.كوم” ، يوم أمس على كارثة بيئية خطيرة تهدد بحيرة مارتشيكا ومشروع الكورنيش المنجز بميزانية ضخمة فاقت 200 مليار سنتيم، حسب ماتم التصريح به في الندوة، وذالك جراء استمرار تدفق مياه الصرف الصحي بالبحيرة على شكل أودية، وكذالك رصد اختلالات على مستوى الأشغال والبنية التحتية للكورنيش.

 

ولهذه المشاكل تأثير مباشر على البيئة والمواطنين خصوصا بعد أن دق جمعية حقوقية وساكنة الناظور ناقوس الخطر ،جراء هذه الخروقات البيئية التي تطال الجيل الثالث من حقوق الإنسان، لاسيما ما يتعلق بالمشاريع السياحية الكبرى، والتي تؤثر على “التوازن البيئي والوسط الإحيائي والفيزيائي والبشري داخل البحيرة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع