الناظور : عناوين ستظل عالقة في أذهان ساكنة الإقليم عن 2019

الأولى كتب في 25 ديسمبر، 2019 - 19:19 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

مراد هربال ـ عبّر

 

 

ايام وتنقضي سنة 2019 حاملة معها أحداثا مثيرة عاشتها مدينة، وشغلت يوميات الساكنة طيلة أشهر، فيما انتقلت ارتدادات بعضها إلى خارج حدودها الجغرافي وتفاعلت معها ونقلت تفاصيلها وسائل إعلام وطنية ودولية.وكانت 2019 حبلى بالحوادث والمآسي، تنوعت ونقشت في الذاكرة ،ابرزها :

 

 

*اختفاء 32 مرشح للهجرة في سواحل المتوسط في عمليتين للهجرة السرية انطلقوا من بني شيكر و بوقانا .
اختفاء 24مهاجر سري وسط المياه الإقليمية بسواحل الناظور، بعدما غرق قاربهم الجمعة 26 أكتوبر الجاري، بالقرب من سواحل منطقة “تشرانا” بجماعة بني شيكر.وفي عملية ثانية في 28 اكتوبر اختفى قارب اخر يقل 8 شبان ،انطلق من بحيرة ماشيكا .والى حدود الساعة لم يظهر لهم أثر.

 

 

*حجز 13طن (اكبر عملية وطنيا)من مخدر الشيرا على مثن شاحنة وإعتقال ثلاثة متورطين.

 

تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مدينة الناظور ، يوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، من حجز 12 طن و800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، على مثن شاحنة، وذلك على مستوى الجماعة القروية “إعزانن”، بمنطقة بني الشيكر.

 

 

*تفكيك خلية إرهابية موالية ل “داعش” تنشط بين بركان والناظور

 

 

حيث تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس 5 شتنبر 2019، من تفكيك خلية إرهابية موالية ل “داعش” تتكون من 5 متطرفين تتراوح أعمارهم بين 27 و41 سنة، ينشطون بين مدينتي بركان والناظور.

 

 

*عزل القضاء الإداري لرئيس جماعة الناظور حوليش سليمان و المستشار البرلماني الصبحي جيلالي بقرار من المحكمة الدستورية .

 

 

قررت المحكمة الادارية بوجدة، اليوم الأربعاء 20 نونبر 2019، عزل سليمان حوليش، رئيس جماعة الناظور، ونائبيه، وتجريدهم من العضوية داخل المجلس، لارتكابهم أفعالا مخالفة للقانون.

 

كما قضت المحكمة الدستورية في 18 دجنبر الجاري، تجريد المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال الصبحي الجلالي، رئيس جماعة رأس الماء بإقليم الناظور المنتخب من طرف ممثلي الجماعات الترابية ومجال العمالات والأقاليم لجهة الشرق، من عضويته بمجلس المستشارين بتهمة ارشاء الناخبين.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع