الناظور :عائلات مكلومة تناشد الحكومة المغربية والإسبانية بالبحث عن ابنائها المختفون

الأولى كتب في 17 ديسمبر، 2019 - 15:49 تابعوا عبر على Aabbir
عائلات
عبّر

مراد هربال ـ عبّر 

 

 

يتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي موضوع وصور مجموعة من “المفقودين” من أبناء حي شعالة و بوعرورو بالناظور، كانوا قد هاجروا في ظروف غامضة نحو الديار الاسبانية قبل اسابيع.

 

 

 

وحسب ماصرح به الفاعل المدني “جمال ت” فان المختفين الشباب التسعة انطلقوا من بحيرة مارتشيكا، على متن قارب يبلغ طوله 4 أمتار, قبل أن تنقطع أخبارهم في آواخر شهر اكتوبر الماضي، لتبدأ مأساة عائلاتهم، وهم يتتبعون فصول المعاناة إلى اليوم، دون أن تهدأ نفوسها التي تتقاذفها الآمال والآلام في العثور على أبنائهم المختفين.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجهات المعنية لا تزال تحاول البحث عن هؤلاء الشباب، المتراوحة أعمارهم مابين العشرينات والثلاثينات والذين قرروا المغامرة وركوب قوارب الهجرة السرية في أجواء مناخية صعبة ومتقلبة بهذه الواجهة.

 

 

عائلات المختفين قد جددوا نداءاتهم إلى السلطات الإسبانية، والمغربية عبر وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتها في البحث عن أبنائها خصوصا بعد وصول جثامين ضحايا فاجعة “لانسروتي”.

 

وقد علمت “عبّر.كوم”، أن السلطات المغربية استفسرت نظيرتها الاسبانية عن المفقودين بعد توصلها بنداء العائلات، لكن دون جدوى وكان جواب السلطات الاسبانية ان المبحوث عنهم لم تطأ اقدامهم التراب الإسباني.

 

صور بعض المفقودين

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع