الناظور…طوابير اﻹنتظار في زايو للحصول على دعم “راميد”

الأولى كتب في 7 أبريل، 2020 - 16:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر-عبّر

 

تجمع العشرات من المواطنين الحاملين لبطائق رميد صبيحة اليوم أمام الوكالات البنكية الموجودة في الأحياء الشعبية وسط مدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، بهدف اﻹستفادة من الدعم المخصص من قبل الحكومة بالتوازي مع التدابير الوقائية لصد جائحة كورونا.

 

وأمام احدى المؤسسات البنكية وسط المدينة تقاطر العشرات من المواطنين، في انتظار المناداة على أرقامهم كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس في صفوف المواطنين، للحصول على منحة الدعم المعتمد والمقدم للفئات المستفيدة من بطائق راميد.

 

 

وصرح مواطنون لجريدة “عبّر” أن الدعم المقدم رغم أنه لا يتعدى 1200 درهم للأسرة الا أنه يبقى ثمينا خصوصا في هذه الظروف المربكة لﻹقتصاد الوطني، وأمام توقف الكثير من المياومين عن العمل بسبب حالة الطوارئ الصحية التي أعلنها المغرب للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا بين المواطنين.

 

 

وكانت الحكومة المغربية خصصت دعما لحاملي بطائق الرميد في اطار التدابير اﻹقتصادية واﻹجتماعية الموازية لحالة الطوارئ الصحية، وصلت قيمته الى 800 درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل، و 1000 درهم للأسر المكونة من ثلاثة أفراد الى أربعة أفراد، بينما ستستفيد الأسر التي يفوق عدد الأفراد أربعة أشخاص 1200 درهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع