الناظور.. درك أركمان يطيح بشبكة للاتجار في البشر ويوقف 66 مهاجرا إفريقيا

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2019 - 21:51 تابعوا عبر على Aabbir
الدرك الملكي
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة للمنطقة الإقليمية بالناظور، اليوم الاثنين 23 دجنبر الجاري، من توقيف حوالي 66 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، كانوا بصدد “الحريك” إلى الضفة الأوروبية، بسواحل “قرية أركمان” و”البراكين”.

 

 

وذكرت مصادر مطلعة لموقع “عبّر.كوم” أن العملية الموصوفة بالنوعية أسفرت عن حجز زورقين مطاطيين بمحركات قوية، فضلا عن كمية كبيرة من البنزين المعد للإبحار، وسيارة نفعية خفيفة من نوع “سبرنتر”.

 

 

وحسب ذات المصادر، فإن العمليتين تقف وراءهما شبكات إجرامية خطيرة تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية، بحيث تم اعتقال شخصين من العصابة ينحدرون من مدينة الناظور، فيما باقي المشتبه بهم أصدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية.

 

 

وأضافت مصادر “عبّر.كوم” أن الأبحاث الجارية لا زالت متواصلة لتوقيف جميع العناصر المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر عبر سواحل إقليم الناظور.

 

 

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

 

 

وتندرج هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الناظور، والرامية إلى محاربة الجريمة والتصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع