الناظور….حرمة “الموتى” تنتهك في الشهر الفضيل و”جنائز” تحاصر بالمسجد العتيق ب”زايو”

الأولى كتب في 26 أبريل، 2021 - 21:32 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

في انتهاك صارخ لحرمة الموتى والجنائز حوصر يومه الاثنين 26 ابريل موكب جنائزي لثلاث موتى بالمسجد العتيق وسط زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، حيث لقيت جثامينهم صعوبة بالغة قبل الوصول الى سيارات اﻹسعاف واﻹتجاه نحو المقبرة.

ورصدت جريدة عبر.كوم” الحصار التام للمسجد التاريخي والعريق بمدينة زايو من قبل الباعة الجائلين، وكذا الخضارة المهنيين الذين التحقوا بالشارع العام، وهو الأمر الذي يصعب من مأمورية دخول سيارة اﻹسعاف الى الشارع المؤدي الى باحة المسجد أمام أنظار السلطات الأمنية، والمصالح الجماعية التي اكتفت بعزل الشارع، ووضع سياج حديدي عند مدخل الشارع العام.

وعبر العديد من المصلين لموقع “عبر.كوم”، عن امتعاضهم للحصار المضروب عن المسجد العتيق والفوضى العارمة التي يشهدها شريان المدينة ووسطها، خصوصا وأن حرمة الموتى تنتهك في الشهر الفضيل، وتضطر في خروجها من الباب الأخرى بجنب المصلين وفي الزحام الشديد في صورة معبرة عن انتهاك صارخ للجنائز التي يفترض الوقوف لها اجلالا لحرمتها.

الى ذلك، اشتكى مواطنون يقطنون بذات الحي الوضع الفوضوي وسط المدينة، وكذا فعاليات جمعوية الحصار المفروض والمتواصل على المسجد العتيق غير ما مرة الى السلطة المحلية، دون أن يجد آذانا صاغية تفكه من اﻹختناق الذي زاده سوء التنظيم، وجلاء المركب التجاري من كل التجار تعقيدا ليربك حركة السير العام وسط المدينة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع