الناظور: توقيف شخصين كانا موضوع مذكرة بحث وطنية

حوادث كتب في 7 سبتمبر، 2020 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

مراد هربال-عبّر

 

أفلحت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بقيادة الرئيس كمال فليل ، أمس الأحد 6 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و25 سنة، كانا يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الشرطة القضائية بكل من مدينتي الدار البيضاء والناظور، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة السرية وحيازة السلاح الناري والاختطاف والتزوير واستعماله.

 

وقد تم توقيف المشتبه فيه الأول على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات ترقيم أجنبية مزورة، أثناء تواجده بمنطقة “أزغنغان” ضواحي مدينة الناظور، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بحوزته عن حجز بندقية صيد غير مرخصة و29 خرطوشة من عيار 12 ملمتر، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء.

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخص الموقوف كان يشكل موضوع عدة مذكرات للبحث في قضايا تصفية الحسابات باستعمال السلاح الناري بين أشخاص مرتبطين بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية واستخدام السلاح الناري.

 

أما المشتبه فيه الثاني فقد تم توقيفه بتنسيق مع مصالح الأمن بمدينة وجدة، وذلك تنفيذا لأربعة مذكرات بحث صادرة في حقه من أجل التزوير والاختطاف والتهديد في إطار شبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث الذي تجريها مصالح الشرطة القضائية المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية التي تجريها مصالح الشرطة القضائية من أجل توقيف باقي الأشخاص المبحوث عنهم في هذه القضايا الإجرامية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع