الناظور..توقيع رواية “اكدالوكس” للروائي المغربي يوسف توفيق بمدينه زايو

ثقافة و فن كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
يوسف توفيق
جريدة عبّر

 

 

في جو أدبي بديع احتضنت قاعة الإجتماعات بمدينة زايو باقليم الناظور حفلا أدبيا شهد توقيع رواية “اكدالوكس” للروائي المغربي الشاب وإبن مدينة زايو الكاتب يوسف توفيق.

 

 

الحفل الأدبي نظمه جمعية أصدقاء الشعر والتي تعتبر هذه اللقاءات بمثابة رافعة ثقافية مهمة بالمدينة بشراكة مع جماعة زايو، وبحضور مهتمين واساتذة في الأدب العربي وشعراء من أبناء المنطقة.

وصدرت الرواية عن دار اكورا للنشر والتوزيع بطنجة ويحكي العمل الفني سردية موظف في منصب حساس بإدارة السجون، اضطر الى السكن في الحي الراقي أكدال بمدينة الرباط.

 

 

 

فضول الكاتب دفعه لمراقبة ساكنة المنطقة الراقية والتي يقطن فيها شخصيات لها مكانتها في المجتمع استهوت الكاتب الشاب والتقى بها ليتعرض في الأخير لصدمة نفسية.

وتناول الروائي يوسف توفيق كلمته بالحفل الذي حضره الكثير من المهتمين بالنقاشات الأدبية – تناول- علاقته بالكتابة الروائية والثقافية بمدينة زايو والرباط.

يشار الى أن الدكتور يوسف توفيق ابن مدينة زايو بالناظور، حاصل على شهادة الدكتوراه في الآداب من جامعة محمد الخامس بالرباط، وهو باحث في المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومن جملة إصداراته في زمن الماء “الزمان نوامان”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع