الناظور.. انطلاق رحلة استثنائية للعالقين بالمغرب نحو فرنسا وبلجيكا

الأولى كتب في 2 يونيو، 2020 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

انطلقت صباح اليوم الثّلاثاء رحلتان من مدينة النّاظور، نقَلَتا 114 شخصا صوب فرنسا وبلجيكا في رحلة استثنائية تهم المواطنين العالقين من ذوي الجنسية المشتركة نحو بلدان الاقامة، وذلك في انتظار أن تستأنف الرّحلتان الاستثنائيتان، اللتان خُصّصت لهما أربعُ حافلات كبيرة وناقلتان صغيرتان، مسارَيْهما نحو فرنسا وبلجيكا انطلاقا من مطار محمّد الخامس الدولي في ضواحي الدّار البيضاء.

 

 

وأشرفت السّلطة المحلية والعناصر الأمنية بالنّاظور على إجراءات تنظيم الرّحلتين، وفق التدابير الاحترازية المتّخذة في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ، مع فرض وضع الكمامات واحترام مسافات الأمان وتخصيص حافلة واحدة لكل 25 راكبا.

 

 

وتنطلق الرحلة الأولى المتجهة صوب فرنسا انطلقت من أمام أحد فنادق مدينة بالناظور، في تمام الساعة الثالثة صباحا، وشملت 40 شخصا مع غياب مسافر واحد؛ فيما انطلقت الرحلة الثانية المتجهة صوب بلجيكا في تمام الساعة الرّابعة من أمام “المحطة الطرقية القديمة”، وشملت 74 شخصا.

 

 

وجدير بالذكر أن هؤلاء العالقين قضوا ما يزيد عن الشهرين في المغرب، منذ تعليق جميع الرّحلات الجوية والبحرية من وإلى بلدان العالم؛ في خطوة احترازية لحماية الشعب المغربي من انتشار فيروس “كوفيد-19”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع