الناظور..انتشار الكلاب الضالة بـ”زايو” يثير الفزع والساكنة تطالب بوضع حد للظاهرة المقلقة

الأولى كتب في 17 فبراير، 2021 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
عضة
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

تعيش مدينة زايو القصية عن مدينة الناظور بنحو 40 كلم، والواقعة أقصى شمال شرق المغرب على وقع انتشار غير مسبوق للكلاب الضالة، التي صارت تؤرق بال المواطنين، وتهدد حياة الأطفال الصغار والتلاميذ الذين يقصدون المؤسسات التعليمية في الصباح الباكر، ما جعل العديد منهم يعبرون عن تذمرهم ازاء هذا الوضع المقلق.

 

وتنتشر الكلاب الضالة بمختلف أحياء الجماعة، وكذا المناطق المجاورة لزايو، حيث صارت تتجول وسط المدينة على شاكلة القطيع، وأمام مراى المواطنين، وهو ما يؤثر على جمالية المدينة وصورتها، وسط أخبار رائجة بين الفينة والأخرى بهجومات مباغتة لكلاب ضالة على مواطنين ونجاتهم من عضات فتاكة.

 

وتساهم هذه الكلاب الضالة والذي تضاعف عددها بشكل كبير في اﻵونة الأخيرة، في اتلاف حاويات الأزبال المغلقة، وهو ما يؤدي الى نشر الروائح المزكمة للأنوف، بعد رحلة طويلة بالليل بحثا عن المأكل وسط القمامات، والذي يصاحبه النباح المزعج والى ساعات متأخرة من الليل.

 

وأعرب مواطنون لجريدة “عبر.كوم”، عن تذمرهم من الوضع الذي بات عليه حال المدينة، وعدم اتخاذ السلطات لأي مبادرة لوضع حد للظاهرة المقلقة، فيما توجه آخرون بشكل رسمي الى المصالح المختصة بالجماعة للتدخل، بهدف تفادي أي مخاطر أو عضات محتملة من هذه الكلاب، خصوصا مع تواجدها بالقرب من المؤسسات التعليمية وهو مصدر رعب حقيقي موجه لفلذات كبدهم.

 

وتصدم فكرة رمي الكلاب الضالة بالرصاص مع دعاة الرفق بالحيوان الذي يحتجون على تعريضها لأي خطورة، حيث تعارض جمعيات باقليم الناظور قتلها بالطرق الوحشية التي لا تمت باﻹنسانية بصلة، في مقابل اقتراحات تسير في جانب تطبيبها وتجميعها بضيعات فلاحية مجاورة، وكذا تعقيمها بهدف منع توالدها.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع