الناظور.. الدرك يخلي منطقة “ليروشي” برأس الماء وقناة BBC تحذر من قفزات “الموت”

الأولى كتب في 6 يوليو، 2020 - 22:26 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

 

شن رجال الدرك الملكي مساء اليوم الإثنين برأس الماء التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، حملة تمشيطية أخلت منطقة ليروشي الصخري الشهير والجذاب من كل المصطافين، والذين يتقاطرون كل مساء على هذا المنتجع البحري الساحر في مياه البحر المتوسط.

وبحسب مصادر جريدة “عبّر.كوم”، فإن تكرار أحداث مأساوية ودامية بين العديد من الشبان بالمنطقة، كان وراء تفعيل القرار الذي يمنع السباحة بالمنطقة الصخرية لوعورة المكان الذي يتقاطر عليه المئات من هواة القفز، والذين يستعرضون مهاراتهم في هوايتهم المفضلة.

وحذر نشطاء في منصات التواصل اﻹجتماعي من المخاطرة بالأرواح وقفزات الموت المهلكة، والتي تشكل مخاطر متنوعة على كل الهواة، قد تصل الى الشلل الكامل عن الحركة، مبرزين في ذات الوقت نماذج لشبان فوق كراسي متحركة بسبب قفزات الموت.

وكانت قناة BBC البريطانية حذرت المصطافين في أحد برامجها الشهيرة من القفز بصخور ليروشي التي تأسر قلوب المصطافين، لما في ذلك من مخاطر متنوعة قد تكون تكلفتها باهضة بسبب التهور أحيانا، وعدم قراءة العواقب التي قد تكون كارثية.

ويشهد المنحدر الصخري “تروش” أو “اغونجا” حسب منطوق اهل المنطقة التي هباها الله جمالا ساحرا، توافد المئات من هواة القفز، حيث ينجذب اليه عشاق السباحة من كل حدب وصوب، خصوصا في الفترة المسائية رغم أن المنطقة تم ادراجها مؤخرا ضمن المناطق الممنوع فيها السباحة لمخاطرها المتنوعة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع