الناظور..إحصاء خسائر حريق المركب التجاري (صور وفيديو)

الأولى كتب في 27 ديسمبر، 2021 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
تارودانت
عبّر ـ صفاء بالي

فؤاد جوهر ـ عبّــر 

شهدت مدينة الناظور مساء يومه الأحد 27 دجنبر حريقا مهولا، شب في أحد أكبر مركباتها التجارية الشهيرة والتي تتضمن محلات تجارية مختلفة وسط المدينة، حيث التهمت ألسنة اللهب ما يزيد عن 22 دكان تجاري.

 

وبحسب مصادر جريدة “عبّر.كوم”، فإن ما يزيد عن 15 محلا تجاريا تضرر بشكل كامل، حيث كانت الخسائر جد فادحة ومدمرة، وهو الأمر الذي تسبب في انهيارات عصببة وإغماءات لبعض التجار، فيما تضرر19 محلا بشكل جزئي،بفعل عمليات الإنقاذ التي حالت دون امتداد الحريق إلى باقي المحلات التجارية.

 

ووفق مصادر جريدة “عبّر.كوم”، فإن تماسا كهربائيا بالطابق العلوي كان وراء اندلاع الحريق الذي سيزيد من تأزيم الوضع الإقتصادي الهش والركود التجاري الذي يعيشه اقليم الناظور في الآونة الأخيرة بسبب تجفيف منابع التهريب المعيشي بالمنطقة، وكذا تأثير تداعيات كورونا على الإقتصاد الوطني ككل.

 

وطالب تجار من خلال تصريحهم لجريدة “عبّر.كوم”، بتنظيم العشوائية المنتشرة داخل المركب التجاري، لتفادي مثل هذه الحرائق التي تكون مفاجئة ومدمرة لممتلكاتهم.

 

في حين صرح أخرون، عن تأثرهم البالغ جراء الخسائر الفادحة التي خلفتها النيران في المحلات التجارية، مطالبين بالتدخل من الجهات الوصية لتخفيف الأضرار الكارثية التي تعرض لها تجار المركب التجاري.

 

وللناظور وقائع مرة وأليمة مع الحرائق، إذ لم ينسى سكان الإقليم فاجعة احتراق سوبر مارشي بكامله، والذي كان واحدا من أكبر الأسواق في شمال افريقيا ببنايته الفريدة من نوعها سنة 2014 ليخلق جرحا غائرا في اقتصاد الناظور لم يندمل بعد.

 

فترة زمنية قليلة بعدها تعرض سوق ولاد ميمون وهو الذي يتضمن محلات تجارية للجملة، والتقسيط، لتماس كهربائي كاد أن يوقف القلب النابض للإقليم، ولحسن الحظ أن الحريق شب مساءا وتمت السيطرة عليه.

 

ووعد مسؤولين ونواب الرئيس من داخل المجلس البلدي، أنه سيتم دراسة الوضع المزري الذي خلفه حريق ليلة أمس، مع جميع الفعاليات والمؤسسات، وكذا المرافق التجارية بهدف التخفيف من المعاناة والخسائر الفادحة التي لقيها تجار المركب التجاري، جراء هذا الحريق الذي خلف حزن وأسى عميقين في نفوس جميع الناظوريين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع