الناظور.. أم نيجيرية تلقى مصرعها و تلحق بأطفالها إثر حريق شب بكوخهم ضواحي الإقليم

الأولى كتب في 31 يناير، 2022 - 21:03 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

توفيت سيدة نيجيرية داخل أحد مستشفيات مدينة الناظور، متأثرة بحروق أصيبت بها بعد أن اندلعت النيران في مخيم كانت تعيش فيه رفقة ثلاثة من أطفالها، والذين توفوا جميعا جراء الحادث.

وفتحت النيابة العامة بحثا لمعرفة أسباب هذا الحريق الذي شب في المخيم الذي تقطنه الأم النيجيرية هابينس دوهانس رفقة أطفالها، والذي يوجد على منحدر غابة غوروغو شمال غرب مقبرة سيدي سالم بالناظور.

وكانت الأم المتوفاة قد نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية منذ 24 من شهر يناير الجاري، بيد أن وضعها الصحي تدهور بعد علمها بوفاة أطفالها احتراقا داخل المخيم المذكور.

ودخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع الناظور، على خط هذه الواقعة، محذرة المهاجرين الذين يعانون ظروف عيش صعبة وسط غابات الناظور، خصوصا في فصل الشتاء، من إشعال النيران للتدفئة بسبب البرد، دون الأخذ بعين الاعتبار مخاطر هذه الخطوة.

واتهمت الجمعية الحقوقية سلطات مدينة النـاظور بالوقوف وراء معاناة المهاجرين، بسبب ما أسمته “التمادي في حرمانهم من الحق في السكن، ووضع شتى العراقيل أمامهم حتى لا يتمكنوا من كراء مساكن بأحياء النـاظور، أسوة بباقي المهاجرين في المدن المغربية الأخرى، مثل وجدة وطنجة وتطوان والرباط”.

وجددت الجمعية مطالبها للسلطات من أجل “تمكين المهاجرين من كراء منازل في كل مناطق الناظور، ووقف التهديدات والمتابعات التي تطال مالكي المنازل الذين يؤوون مهاجرين غير نظاميين”.

وإلى جانب ذلك، دعت الجمعية الحقوقية نفسها الجهات الوصية إلى “تسهيل عمليات جمع وتوزيع المساعدات على المهاجرين غير النظاميين في جميع أماكن تواجدهم لإعانتهم، خاصة في ظل موجة البارد القارس التي تعرفها المدينة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع