الموساد يشكر مصر والأردن والسعودية لمساهمتهم في اعتراض صواريخ الحوثيــين

أخبار عربية كتب في 20 ديسمبر، 2023 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
الموساد
عبّر ـ ولد بن موح

 

وجّه جهاز الاستخبارات بدولة الاحتلال الإسرائيلي “الموساد”، رسالة شكر وتقدير وعرفان لثلاث دول عربية، قال إنها ساهمت في اعتراض الصواريخ المنطلقة من اليمن باتجاه فلسطين المحتلة، وهي الصواريخ التي تطلقها بين الحين والآخر جماعة أنصار الله المعروفة بإسم جماعة الحوثي.

وكتب الموساد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “X”، قائمة بالدول التي قال أنها اعترضت طائرة مسيرة وصواريخ أطلقها الحوثيون على إسرئيل خلال الأسابيع الأخيرة، وهي الولايات المتحدة، و بريطانيا، ومصر، والأردن، و المملكة العربية السعودية.

وكان كبير مفاوضي جماعة أنصار الله، محمد عبد السلام، قد قال أمس الثلاثاء في 19 دجنبر 2023، إن جماعة الحوثي لن تغير موقفها من الصراع في غزة، بسبب تشكيل تحالف بحري متعدد الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر، معتبراً أن المياه المحاذية لليمن آمنة للجميع باستثناء السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى إسرائيل، وذلك بسبب “الحرب العدوانية على فلسطين والحصار على قطاع غزة”، محذّراً من أنه إن لم يتوقف الحصار على غزة ستستمر العمليات “وربما ستصبح بوتيرة أعلى بمعدّل عملية بحرية كل 12 ساعة تقريباً”.

في نفس السياق، أعلن المسؤول الحوثي محمد البخيتي على منصة “إكس” أنه “حتى لو نجحت أمريكا في حشد العالم كله، فإن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلّف ذلك من تضحيات”.

وكان الحوثيون المدعومون من إيران قد صعّدوا هجماتهم على ناقلات النفط وسفن الشحن وغيرها في البحر الأحمر منذ منتصف شهر نوفمبر، معتبرين أنهم بذلك يمارسون ضغوطا على إسرائيل بسبب حربها مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع