المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ 18 يحتفي بالسينما الاسترالية بـ 25 شريطا طويلا

الأولى كتب في 26 نوفمبر، 2019 - 13:57 تابعوا عبر على Aabbir
السينما مراكش
عبّر

 

تورية عمر ـ عبّــر

 

من المنتظر أن تنطلق فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ 18 بالمدينة الحمراء وذلك ابتداء من 29 من نونبر الجاري إلى غاية 7 دجنبر المقبل 2019 وهي الدورة التي سيتم من خلالها الاحتفاء وتكريم السينما الأستراليا وذلك بعرض 25 شريطا مطولا خلال أيام المهرجان .

 

وحسب بلاغ من منظمي هذه التظاهرة السينمائية في المدينة فقد تم اختيار السينما الاسترالية والاحتفاء بها طيلة أيام الحفل السينمائي من اجل استعادة تقليد يهدف إلى تسليط الضوء على تعبير سينمائي ينقل إلى الشاشة الكبيرة الثقافة والإبداع والروح التي تتميز بها استراليا التي تعد من بين الأمم التي تميزن بالعطاء الفني الكثير .

 

وأضاف المنظمون أن اختيار الاحتفاء وتكريم هذه السينما لم يأتي من باب الصدفة بل هو اختيار جاء كون هذه السينما تعد إحدى السينمات الأقدم في العالم وتزخر بالعديد من الروائع المتعلقة بالفن السابع على المستوى العالمي .

 

وسيتم خلال أيام المهرجان عرض العديد من الأفلام الأستراليا التي ستستعيد حوالي 5 عقود من الإبداع السينمائي في هذه الدولة ، كما سيكون للسينما الحالية نصيب أيضا من الحضور من خلال مجموعة من الأفلام المميزة التي أبدع فيها المخرجون والممثلون والتي تجمع نخبة مهمة من الوجوه الفنية الكبيرة والشهيرة في الوسط.

 

span style=”color: #ff0000;”>شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع