المنظمة المغربية لحقوق الانسان تكشف عن ارقام صادمة عن الأطفال المتخلى عنهم

الأولى كتب في 12 مايو، 2020 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
صراخ المواطنين
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

كشف تقرير جديد صادر عن المنظمة المغربية لحقوق الانسان، عن وجود ارقام مخيفة بخصوص تخلص الأمهات من الرضع بعد الولادة مباشرة.

 

التقرير السنوي الصادر عن المنظمة المذكورة أشار إلى أن هناك إحصائيات غير رسمية، نبهت إلى أن عدد حالات إلقاء الرضع والتخلص منها في الفضاءات العامة والنفايات يصل الى 5000 حالة سنويا.

 

 

واستوقفت الهيئة الحقوقية ذاتها 49 رضيع تم التخلص منها، مشيرة إلى أن أغلب الرضع يتم إلقاؤهم إما في النفايات، أو في جنبات الطرق، أو بجوار العمارات، أو أمام المدارس والحدائق العمومية والأسواق.

 

 

وعزت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان أسباب استمرار تخلص الأمهات من الرضع في الفضاءات العامة إلى تشدد السلطات في تجريم الاجهاض، وعدم اعتراف الاب بالبنوة، والخوف من الفضيحة، وعدم وجود من يعيل الأم والطفل.

 

 

ولفت التقرير إلى أن مسؤولية المجتمع تجاه هذه الظاهرة قايمة، وبعدها تأني مسؤولية السلطة العمومية للحد من هذه الظاهرة، داعية إلى تجاوز السلطات الحد من هذه الظاهرة بالزجر وحده، لكونها غير فعالة بما فيه الكفاية.

 

 

وطالبت المنظمة المغربية لحقوق الانسان بعدم تجريم الإجهاض والعلاقات الرضائية، مع تحميل المسؤولية للرجل كما المرأة بخصوص الحمل، الذي يتسبب في التخلي عن الأطفال والرضع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع