المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك تطالب الحكومة بالكشف عن تفاصيل الدعم المقدم لمهنيي النقل

الأولى كتب في 27 يونيو، 2022 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
المنظمة الديمقراطية للنقل
عبّر ـ ولد بن موح

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط، من خلال مراسلة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالكشف عن تفاصيل الدعم الذي قدمته الحكومة لمهني النقل من أجل التخفيف من وطأة ارتفاع أسعار المحروقات.

وطالبت المراسلة بجرد لعدد ونسب مركبات النقل الطرقي التي استفادت فعليا من الدفعة الأولى والثانية من الإعانة المادية المباشرة”.

وأكدت المراسلة على أن الرأي العام الوطني والمهني، لا تتوفر على المعطيات الكاملة وإلى الحدود الساعة بخصوص عدد ونسبة مركبات النقل الطرقي التي استفادت فعلا من الدفعة الأولى والثانية من الإعانة المادية المباشرة، وكذا عدد ونسبة الشكايات التي تمت معالجتها والبث فيها لفائدة المهنيين.

واعتبرت المنظمة، في مراسلتها، أن هذه غير كافية للحفاظ على مستوى العادي الأسعار وتكلفة النقل وأن عدد كبير من المقاولات النقلية تستعد لإعلان إفلاسها لعدم قدرتها تحمل الارتفاع الصاروخي للمحروقات وبعض المواد الأساسية.

وشددت المنظمة، على أن صبر السائقين المهنيين وصل للنفاذ ولا بد للحكومة أن تستحضر دورهم ومساهمتهم في تدوير حركة الاقتصاد الوطني وتأمين الصادرات المغربية نحو دول إفريقيا جنوب الصحراء وجنوب أوروبا وحان الوقت لإعطاء الأولوية والاهتمام الحكومي لهذه الفئة النشيطة من المجتمع”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع