المنتخب المغربي لأقل من 17 عام يصنع التاريخ ويبلغ ربع النهائي لأول مرة على حساب إيران

رياضة كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي
عبّر

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، إلى ربع نهائي “كأس العالم إندونيسيا“، بعد فوزه على نظيره الإيراني بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين يومه الإثنين، لحساب دور الـ 16.

ومع بداية مجريات اللقاء، لم يتمكن المنتخبان من خلق فرص سانحة للتسجيل، حيث غابت النجاعة الهجومية، نظرا للتحفظ الدفاعي لدفاعي المنتخبين.

وكادت العناصر الوطنية أن تسجل هدف السبق، غير أن الدفاع الإيراني وقف سدا منيعا لمحاولات هذا الأخير، لينتهي الحوار بين الطرفين بالتعادل السلبي في النصف الأول من المواجهة.

وشهدت مجريات الشوط الثاني، ارتفاع إيقاع اللعب نسبيا لكلا المنتخبين، بين أخذ ورد في وسط الملعب دون خلق فرص خطيرة للتسجيل.

هذا وكاد اللاعب محمد أمين كتيبة أن يحرز هدف التقدم لصالح العناصر الوطنية في حدود الدقيقة الـ 54، غير أن الكرة مرت بجانب القائم.

وتواصلت المحاولات المغربية، بعدما كان أيمن الناير قريبا من هز شباك حارس مرمى المنتخب الإيراني، غير أن الكرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة الـ 64.

وضيعت النخبة الوطنية العديد من الفرص السانحة للتسجيل، منذ انطلاق النصف الثاني والأخير من المواجهة.

وعرفت الدقيقة الـ 73، تقدم المنتخب الإيراني بعدما استغل اللاعب اسماعيل خطأ دفاعيا للعناصر الوطنية.

ومع اقتراب نهاية اللقاء، بدأ لاعبوا المنتخب الإيراني، في امتصاص حماس كتيبة سعيد شيبا، من خلال تضييعها للوقت والحفاظ على نتيجة التقدم.

وفي حدود الدقيقة الـ 85، كان زكرياء وزان، قريبا من تعديل نتيجة المباراة، عبر ركلة حرة لكنها ارتمت بالقائم، قبل أن يتأتى ذلك في الدقيقة الـ 90 4، عن طريق نسيم عزوزي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع