المنتخب الكونغولي يكسب الرهان ويطيح بمصر في ثمن نهائي كأس افريقيا

رياضة كتب في 29 يناير، 2024 - 00:17 تابعوا عبر على Aabbir
مصر
حمزة غطوس

 

كسب المنتخب الكونغولي التحدي وأزاح من طريقه منتخب الفراعنة بالضربات الترجيحية من دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي في توقيتها الرسمي والإضافي هدف لهدف.

ودخل المنتخب المصري بحماس في بداية الشوط الأول لبلوغ مرمى منتخب الكونغو الذي انتشر بشكل جيد، وأوقف الزحف المصري في المرحلة الأولى.

المنتخب الكونغولي كان أكثر واقعية في منتصف الشوط الأول بحثا عن التسجيل، وقام بمحاولات أزعجت دفاعات منتخب مصر الذي تلقى هدفا مباغثا في د.ق 37 عن طريق ايليا.

واحتاج المنتخب المصري للفار كي يؤكد حكم المباراة ضربة جزاء بعد عرقلة حجازي في مربع العمليات وانبرى لها اللاعب مصطفى محمد في د.ق 45 بنجاح، لينتهي الشوط الأول على ايقاع التعادل الإيجابي هدف مقابل هدف.

وحاول كلا المنتخبين تعزيز النتيحة في الشوط الثاني، لكن دون فاعلية وقلت خطورة من جانب المنتخب الكونغولي الذي اكتفى بتعزيز دفاعاته حفاظا على نتيجة التعادل.

وتراجع أداء منتخب الفراعنة في الشوط الإضافي الثاني بعد النقص العددي الذي أثر على مردود المصريين، لتعرض محمد حمدي لإنذارين، استغله منتخب الكونغو بهجمات افتقدت للنجاعة والتركيز.

واحتكم المنتخبان للركلات الترجيحية التي ابتسمت لصالح منتخب الكونغو الذي سيلاقي في دور ربع نهائي منتخب غينيا كوناكري، الذي اقتنص فوزا ثمينا على غينيا الإستوائية بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من المباراة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع