المنتخب السعودي أمام سيناريوهات مثيرة لضمان التأهل لكأس العالم.. تعرف عليها..!

الأولى كتب في 2 مارس، 2022 - 22:04 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب السعودي
عبّر

عبّر + مواقع

 

يقف المنتخب السعودي على بعد فوز وحيد، ليضمن التأهل السادس في تاريخه إلى كأس العالم، وذلك مع دخول التصفيات الآسيوية، الأمتار الأخيرة من المرحلة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022.

وتقام آخر جولتين من هذه التصفيات يومي 24، 29 مارس/ آذار الجاري، حيث يحل الأخضر السعودي ضيفاً على نظيره الصيني أولًا يوم 24 ، قبل أن يستقبل أستراليا في جدة يوم 29 في المباراة الأخيرة من هذه التصفيات.

ويتربع المنتخب السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اليابان الوصيفة (18 نقطة)، و4 نقاط عن أستراليا الثالثة (15 نقطة).

ورغم أن المنتخب السعودي، يدخل الجولتين الأخيرتين من هذه التصفيات بحظوظ أوفر عن منافسيه للتأهل، لكن عليه أن يحسم الأمور بيده من مباراة الجولة التاسعة أمام الصين، ولا ينتظر مباراة الجولة الأخيرة، عندما يستضيف أستراليا في جدة، حتى لا يجعل مهمته محفوفة بالمخاطر.

من حسن طالع الأخضر السعودي أن الجولة المقبلة، تتضمن مواجهة معقدة، بين أستراليا واليابان، ستكون فيها مهمة أستراليا (المستضيفة) شاقة لحاجتها الماسة للنقاط الثلاث، للحفاظ على حظوظها، في ظل تطور المنتخب الياباني، كما أن مباراته في الجولة الأخيرة ستكون في جدة أمام المنتخب السعودي.

سيناريوهات متعددة

السيناريو الأول، والأسهل للمنتخب السعودي، يكمن في الفوز على المنتخب الصيني، والعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، ويحسم التأهل دون النظر إلى نتيجة مباراة أستراليا واليابان.

الثاني، في حالة تعادل السعودية مع الصين، فيصبح رصيد الأخضر 20 نقطة، وسيكون عليه الانتظار لمعرفة نتيجة أستراليا واليابان، فتعادل أو فوز اليابان يمنح الأخضر التأهل، لكن فوز أستراليا يؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

الثالث، فيما لو خسر الأخضر السعودي من الصين، فيتوقف رصيده عند 19 نقطة، وسينتظر ما تسفر عنه أيضا مواجهة أستراليا مع اليابان، فلو فازت اليابان ترفع رصيدها إلى 21 نقطة وتتوقف أستراليا عند 15 نقطة، لتتأهل السعودية واليابان، أما لو فازت أستراليا، فتتساوى اليابان وأستراليا بـ18 نقطة، ووقتها يتأجل الحسم للجولة الأخيرة.

السيناريو الرابع، أن يخسر المنتخب السعودي مباراتيه المتبقيتين، فيتوقف رصيده عند 19 نقطة، لكنه سيكون أمام فرصة للتأهل أيضا في حالة خسارة اليابان في المباراتين، حيث يتجمد رصيدها عند 18 نقطة، وفي حال فوز أستراليا في المباراتين، يرتفع رصيدها إلى 21 نقطة، ويحسم الأخضر وأستراليا بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

أما السيناريو الأسوأ، فيتمثل في هزيمة الأخضر في المباراتين، مع فوز أستراليا في الجولتين (على السعودية واليابان)، وفوز اليابان على فيتنام في الجولة الأخيرة.

وحال حدوث ذلك سيرتفع رصيد أستراليا إلى 21 نقطة، واليابان إلى ذات الرصيد، ويتأهلان معا، حيث سيتوقف رصيد السعودية وقتها عند 19 نقطة.

وفي العموم فإن خسارة السعودية في الجولتين سيضعها في حسابات معقدة مرتبطة بنتائج أستراليا واليابان، وهو ما يفتح الباب أمام الكثير من السيناريوهات الأخرى.

الجولة قبل الأخيرة، 24 مارس / آذار

الصين × السعودية

فيتنام × عمان

أستراليا × اليابان

الجولة الأخيرة 29 مارس / آذار

السعودية × أستراليا

عمان × الصين

اليابان × فيتنام

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع