المنتخب الإسباني يحرز لقب الأورو 2024 ويتوج ملكا للقارة العجوز بعد انتصاره على إنجلترا

رياضة كتب في 14 يوليو، 2024 - 23:06 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب الإسباني
عبّــر

اقتلع المنتخب الإسباني لقبه الرابع في بطولة أمم اوروبا 2024 التي اقيمت بالديار الألمانية بعد هزمه لمنتخب انجلترا العتيد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد أمام جماهير عريضة بالملعب الأولمبي ببرلين.

الشوط الأول لم يشهد محاولات كثيرة لهز الشباك، وكان الأداء تكتيكيا من المنتخبين الذين لم يقدما فرجة كروية بسبب الحذر الشديد الذي طبع المرحلة الاولى وانتهت بنتيجة البياض في كل شيئ.

ومع انطلاق الجولة الثانية فرض الإسبان ايقاعهم وكانو أكثر تنظيما، وهددوا مرمى انجلترا، ليمرر يامال تمريرة ميليمترية داخل منطقة الجزاء لويليامز الذي هزم الحارس بيكفورد في د.ق 47.

وزادت اسبانيا من ايقاعها لتعزيز النتيجة وأنقذ الحارس الإنجليزي مرماه من أهداف محققة، أخطرها للاعب يامال بعد تسديدة محكمة تصدى لها بيكفورد ببراعة.

الدقيقة 72 أعادت الروح لمنتخب الأسود الثلاثة، بعد تسديدة من خارج مربع العمليات للاعب بالمير الذي عدل الكفة، وأرجع المبارة إلى نقطة الصفر لتتواصل الإثارة بملعب الأولمبي لبرلين.

لاروخا ورغم صدمة الهدف الا أن عناصرها كانوا أكثر استحواذا للكرة وأبدع في اللعب، وبتنظيم جيد، وهو الامر الذي أثمر محاولات وهدفا غاليا في د.ق 86 بعد تمريرة لكوكوريا الى اويارزابال لتندلع الأفراح في مدريد.

وكادت انجلترا أن تعادل في اللحظات الأخيرة لولا تدخل اللاعب اولمو برأسية انتحارية منقذا مرماه من هدف محقق ليؤمن اللقب للماتادور للمرة الرابعة في مشواره التاريخي.

وبحسب المتتبعين فإن المنتخب الإسباني يستحق لقب الاورو 2024 بعد مشوار قوي، تمكن من خلاله اقصاء أعتدد المنتخبات الأوروبية ابرزها صاحب الأرض والضيافة المنتخب الألماني، والفرنسي في نصف نهائي قبل الآوان.

وودع الإنجليز البطولة دون تسجيل اللقب الأول لهم في تاريخهم بالرغم من أن انجلترا هي مهد كرة القدم، وواحدة من الدول التي تمتلك ابرز الدوريات العالمية، لتنهار اليوم امام كتيبة اسبانية منظمة إستحقت اللقب الرابع عن جدارة واستحقاف.

 

فؤاد جوهر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع