الملياردير منصف بلخياط يستحوذ على “سانيكروا” و “بريكا كبلير” في المغرب

إقتصاد و سياحة كتب في 27 مايو، 2024 - 18:53 تابعوا عبر على Aabbir
منصف بلخياط
عبّر

أعلنت مجموعة Dislog Group، برئاسة الملياردير منصف بلخياط، عن توقيع عقد تمثيل حصري مع شركة Flamagas الإسبانية، ممثلة برئيسها التنفيذي بيرا بوغ، لتوزيع علامة Clipper 1959 SL في المغرب.

و تُعدّ Clipper 1959 SL علامة تجارية شهيرة في مجال ولاعات السجائر، وهي مملوكة لشركة Flamagas التابعة لمجموعة Puig المتعددة الجنسيات والرائدة في مجال العطور والموضة.

العقد سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 1 يوليو 2024، ويتيح لمجموعة بلخياط توزيع منتجات Clipper 1959 SL على كامل التراب المغربي، سواء بشكل مباشر أو من خلال شبكة من الموزعين الفرعيين.

وأعرب منصف بلخياط عن سعادته بهذا الاتفاق، مؤكداً على أن Flamagas ستكون شريكًا استراتيجيًا مميزًا لديسلوغ، مع تطلع لبناء شراكة طويلة الأمد تتجاوز منتجات الولاعات.

منصف بلخياط يستحوذ على “سانيكروا”

في تطور آخر، أعلنت شركة HMI، التابعة لمجموعة Dislog Group، عن تعزيز حضورها في سوق التنظيف بالمغرب من خلال الاستحواذ على حقوق علامة Sanicroix للمنظفات متعددة الاستخدامات، التي كانت مملوكة لشركة Procter & Gamble.

و يُمثل هذا الاستحواذ خطوة استراتيجية من HMI، المعروفة بريادتها في إنتاج “جافيل” ومستلزمات التنظيف المنزلية، مما يعزز موقعها كفاعل أساسي في سوق النظافة.

منصف بلخياط

كما أعلنت مجموعة Dislog Group عن مشروع تركيز اقتصادي مع شركة CMB Plastiques Maroc، التابعة لمجموعة Mutandis لصاحبها الملياردير عادل الدويري.

و يهدف هذا المشروع إلى اقتناء Dislog Group نسبة 100% من رأسمال وحقوق تصويت CMB Plastiques Maroc، المتخصصة في إنتاج القارورات البلاستيكية القابلة للنفخ.

هذا التركيز الاقتصادي قد يؤدي إلى زيادة حصة Dislog Group في السوق المحلية بشكل كبير، مما قد يضع قطاع صناعة القارورات البلاستيكية في المغرب في وضع احتكاري.

و تسعى مجموعة Dislog إلى إتمام صفقة شراء CMB Plastique مقابل 330 مليون درهم، حيث ينتظر تنفيذ الصفقة خلال الربع الأول من عام 2024، بعد الحصول على موافقة مجلس المنافسة.

كما حققت CMB Plastique مبيعات بقيمة 245 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، وتنتج الشركة حوالي 700 مليون قالب سنويًا.

و تهدف مجموعة Dislog المملوكة للملياردير منصف بلخياط، إلى تعزيز حضورها في مختلف القطاعات بنموذج “مزود خدمة شامل”، من خلال دمج جميع مراحل الإنتاج والتوزيع، بدءًا من التصنيع وصولًا إلى المستهلك النهائي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع