الملك ينهي محنة عودة مغاربة العالم

الأولى كتب في 15 يونيو، 2021 - 01:17 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة العالم
عبّر

عبّر + صحف

 

أصدر الملك تعليماته الرافضة لإعمال منطق المضاربة التجارية في رحلات عبور مغاربة المهجر، مشددا على مختلف العاملين في مجال النقل الدولي جوا وبحرا بالتعامل مع عودة المهاجرين بعقلية المرفق العام، دون تعامل بعقلية البحث عن الربح.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي، أمس (الأحد)، أنه في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ الملك يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر جلالته، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وأمر الملك، كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19.

ودعا جلالته كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

وعلمت “الصباح” من مصادر متطابقة أن الخطوط الملكية المغربية وضعت شبكة أسعار غير مسبوقة وتفضيلية بالنسبة إلى الأسر، فعلى سبيل المثال يرجح ألا يتجاوز ثمن العودة إلى أرض الوطن بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أفراد 400 أورو مع احتساب الرسوم ذهابا وإيابا، وبالنسبة إلى الأسر المكونة من ثلاثة أشخاص لن يتجاوز 120 أورو للفرد، و150 أورو بالنسبة لشخصين أو شخص واحد.

وأضافت المصادر ذاتها أن هذه التسعيرة تطبق على جميع الدول الأوربية عدا روسيا وتركيا، اللتين سيكون ثمن العودة منهما في حدود 240 أورو بالنسبة للأسر المتكونة من ثلاثة أفراد و 300 أورو بالنسبة لشخص واحد أو شخصين، وهي الأسعار نفسها المعتمدة في الدول الإفريقية.

وبالنسبة إلى رحلات واشنطن نيويورك وموريال سيكون الثمن في حدود 500 أورو للفرد بالنسبة إلى الأسر المكونة من ثلاثة أشخاص ذهابا وإيابا و600 بالنسبة لشخص واحد أو اثنين، مع احتساب الرسوم.

وكشفت المصادر المذكورة أن هذه التخفيضات يستفيد منها مغاربة العالم وكل الوافدين المغاربة على المملكة، وأن شبكة الأسعار الجديدة جاءت تلبية لمطالب وحاجيات المهاجرين المغاربة المقبلين على دخول أرض الوطن بعد محنة كورونا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع