الملك ينتقد رافضي الانفتاح و يدعو الحكومة إلى إعداد المخططات الكبرى للمشروع التنموي الجديد

الأولى كتب في 29 يوليو، 2019 - 21:41 تابعوا عبر على Aabbir
الملك ينتقد رافضي الانفتاح و يدعو الحكومة إلى إعداد المخططات الكبرى للمشروع التنموي الجديد
عبّر

محمد بن حساين-عبّر

 

داعا الملك محمد السادس الحكومة، إلى الإسراع في إعداد جيل جديد من المخططات الكبرى لتشكل عماد النموذج التنموي الجديد، حتى يكون مدخلا للمرحلة الجديدة، التي “قوامها المسؤولية وواعدة لما يزخر به المغرب من مؤهلات ونحن قادرون على ذلك”، معبرا عن طموحه “ليلتحق المغرب بركب الدول المتقدمة”.

 

 

و اعتبر الملك مساء اليوم الإثنين 29 يوليوز 2019، في خطابه بمناسبة عيد العرش أن المرحلة الجديدة حبلى بالرهانات الداخلية، على رأسها رهان توطيد ثقة المواطنين في المؤسسات الوطنية ورهان عدم الانغلاق على الذات خاصة في بعض الميادين، والتي قال إنها تحتاج للانفتاح على خبرات بما يتيحه من فرص الرفع من مستوى المقاولات.

 

و أوضح الملك أن  تجديد النموذج التنموي الوطني ، ليس غاية في حد ذاته،  وإنما هو مدخل لمرحلة الجديدة، التي نريد، أن نقود المغرب لدخولها، يقول الملك، مرحلة جديدة قوامها المسؤولية والإقلاع الشامل، وهي مرحلة واعدة، لأن ما يزخر به المغرب من طاقات ومؤهلات، تسمح لنا بتحقيق أكثر مما أنجزناه . ونحن بالفعل، قادرون على ذلك، مشيرا إلى طموحه الأسمى، هو أن يلتحق المغرب بركب الدول المتقدمة.

 

 

الملك وجه ايضا فبي خطابه انتقادات شديدة للمرافضين لانفتاج بعض القطاعات الاقتصادية على الاستثمار الاجنبي، معتبرا أنهم لا يدافعون عن مصلحة المغاربة، وإنما عن مصالحهم الخاصة.

 

 

كما أشار الملك أن عديد من المؤسسات العالمية أبدت رغبتها في الاستقرار بالمغرب إلا أن عدد من القوانين تجعل المغرب في وضعية تحفظ سلبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع