الملك يذكر بأنبوب الغاز الذي سيربط المغرب بنيجيريا ويصفه بالمشروع الضخم

تقارير كتب في 21 يونيو، 2022 - 15:21 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الملك وأنبوب الغاز

ذكر جلالة الملك محمد السادس بأهم المشاريع ذات المقاربات الشاملة والتشاركية التي انخرط فيها المغرب من أجل رفع التحديات العديدة الراهنة والمستقبلية بالقارة الإفريقية، وكذا بالمشاريع الرامية إلى تعزيز السيادة الطاقية للقارة مثل المشروع الضخم لأنبوب الغاز الذي سيربط بين نيجيريا والمغرب.

 

وأثار جلالته نقط أنبوب الغاز إلى جانب مشاريع أخرى ضمن رسالته التي وجهها أمس الإثنين إلى المشاركين في مؤتمر إطلاق المنتدى الإفريقي للمستثمرين السياديين الذي تحتضن أشغاله مدينة الرباط، وهو ما يدل على أهمية المشروع الذي ينتظر أن يربط المغرب بنيجيريا، في واحد من أضخم المشاريع التي ستعرفها القارة الافريقية قريبا.

 

ويأتي تذكير جلالة الملك بأنبوب الغاز أياما قليلة بعد من وصف وزير الشؤون الخارجية النيجيري، جيوفري أونياما، التعاون الاقتصادي الذي يربط بلاده بالمغرب بـ”الثوري”، وسط استعداد بلاده لمد أنبوب الغاز مع المغرب، في واحد من أهم المشاريع في القارة.

 

وأكد جيوفري أونياما خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثاتهما على هامش أشغال الاجتماع الوزاري الأول لدول إفريقيا الأطلسية، “نحن جد مرتاحين لهذه العلاقة التي أثمرت عن بعض المشاريع في إطار الشراكة بين نيجيريا والمغرب”.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع