الملك يأمر بإرسال مساعادات طبية عاجلة إلى موريتانيا لمساعدتها في معركتها مع كورونا

الأولى كتب في 12 يونيو، 2020 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
الاعلام
عبّر

عبّر من الرباط 

 

 

كشفت تقارير إخبارية موريتانيا، أن طائرة خاصة مغربية محملة بالمساعدات الطبية، قد حطت فجر اليوم الجمعة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

 

 

و حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، فإن الملك محمد السادس، أصدر أمرا ملكيا ساميا بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إلى العاصمة نواكشوط لمساعدة موريتانيا في معركتها مع كورونا.

 

 

 

المصدر أفادن أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تلقى اليوم مكالمة هاتفية من نظيره المغربي، ناصر بوريطه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و أبلغه خلالها صدور أمر سام من الملك محمد السادس بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إسهاما من المغرب في دعم معركة بلادنا ضد تفشي وباء كورونا”.

 

 

 

وذكرت الوكالة أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج أشاد بهذا الدعم الهام الذي” يعبر بطبيعته وتوقيته عن متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين”،

 

 

 

كما عبر-حسب الوكالة- “عن ارتياحه العميق لسيطرة المغرب شبه الكاملة على وباء كوفيد 19 ، متمنيا له اطراد التقدم والازدهار”.

 

 

وحسب الوكالة – تطرق الوزيران، لإمكانية استفادة “موريتانيا من التجربة المغربية المتميزة في هذا المجال والسبل الكفيلة بتحقيقها”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع