الملك من قبة البرلمان: إشكالية تدبير الموارد المائية تطرح نفسها بإلحاح

الأولى كتب في 14 أكتوبر، 2022 - 17:42 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّــر

وجه جلالة الملك محمد السادس اليوم الجمعة 14 أكتوبر خطابه لنواب وبرلمانيي الأمة مركزا على موضوعين مهمين الأول متعلق بإشكالية الماء وما تفرضه من تحديات ملحة وأخرى مستقبلية والثاني يهم إحداث نقلة نوعية في مجال النهوض بالاستثمار.

 

وأكد جلالته في خطابه الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة بمقر البرلمان، أن الماء هو أصل الحياة وهو عنصر أساسي وتحديات هو أصل عملية التنمية وضروري في كل القطاعات والمشاريع الإنتاجية، ومن هنا فإن إشكالية تدبير الموارد المائية تطرح نفسها بإلحاح خاصة وأن المغرب يمر بمرحلة جفاف صعبة بل أكثر حدة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

واضاف جلالته “نسال الله ان ينعم على بلادنا بالغيث النافع ولمواجهة هذا الورش بادرنا منذ شهر فبراير الماضي باتخذنا مجموعة من تدابير الاستيباقية، في إطار مخطط مكافحة آثار الجفاف بهدف توفير الماء الصالح للشرب وتقديم المساعدة للفلاجين والحفاظ على الماشية”.

 

وواصل الملك محمد السادس “إدراكا منا للطابع البنوي لهذه الظاهرة ببلادنا ما فتئنا نولي كافة الاهتمام لإشكالية الماء من جميع جوانبها، فقد خصصنا عدة جلسات عمل لهذه المسألة تكللت بإخراج البرنامج الوطني الأولولي للماء 2020-2027”.

 

مضيفا جلالته: “كما حرصنا منذ تولينا العرش على بناء السدود قمنا بانجزنا اكثر من 50 سدا كبرى ومتوسطة بالاضافة غلى 20 سدا في طور الإنجاز..فكيفما كان حجم التساقطات في السنوات المقبلة فإننا حريصون على تسريع المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج في كل جهات المملكة”.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع