الملك محمد السادس يكلف الأمير مولاي رشيد بترأس وفد المغرب لقمة المناخ “كوب 27” بشرم الشيخ

إقتصاد و سياحة كتب في 6 نوفمبر، 2022 - 16:12 تابعوا عبر على Aabbir
كوب 27
عبّر

انطلقت اليوم الأحد 6 نونبر 2022 بشرم الشيخ (مصر) أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ (كوب 27)، بمشاركة وفود رفيعية المستوى تمثل زعماء عدد من الدول ورؤساء الحكومات والوفود والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ ومؤسسات التمويل الدولية.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر حتى الـ18 نونبر الجاري، ثلاث فعاليات رئيسية هي الجلسة الافتتاحية الإجرائية، وقمة قادة الدول التي ستعقد يوم غد الاثنين، قبل أن يتم افتتاح الشق رفيع المستوى من المؤتمر في الخامس عشر من نونبر الجاري.

وسيكون المغرب، الذي سبق له احتضان مؤتمر الأطراف في مراكش سنة 2016، حاضرا بقوة في هذا الحدث العالمي من خلال وفد رسمي رفيع، وجناح يعرض العمل المناخي للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأكاديمية، فضلا عن مساهمات للخبراء المغاربة طيلة جلسات المؤتمر الموضوعاتية.

واكدت مصادر اعلامية أن الملك محمد السادس حرص على ترأس الأمير مولاي رشيد للوفد المغربي، كما سيضم الوفد الأميرة لا لا حسناء، كما سيضم الوفد أيضا عدة وزراء منهم وزيرة البيئة ومسؤولين اخرين.

اختيار الأمير مولاى رشيد لترأس الوفد المغربي المشارك في مؤتمر كوب 27 يؤكد اهتمام المملكة المغربية بالمؤتمر وبتعزيز العلاقات مع مصر. حسب ذات المصادر.

عبّر ـ متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع