الملك محمد السادس يحل بمراكش

الأولى كتب في 8 ديسمبر، 2018 - 16:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

أكدت مصادر متطابقة، لــ”عبّر.كوم”،  أن الملك محمد السادس سيحل غدا الأحد تاسع دجنبر الجاري بمدينة مراكش لترأس أشغال المؤتمر الدولي للهجرة المقرر أن تحتضنه المدينة الحمراء يومي 10 و11 دجنبر.

 

وتتواصل الاستعدادات على قدم وساق بمدينة مراكش، بمنطقة باب اغلي، لوضع آخر اللمسات لإعطاء انطلاقة أشغال المؤتمر الدولي للهجرة، الذي سيتم خلاله إقرار ميثاق عالمي من أجل هجرات آمنة، منظمة ومنتظمة.

 

ويمثل احتضان المغرب لهذا الموعد اعترافا بالدور الريادي الذي تلعبه المملكة في تدبير تدفقات الهجرة على الصعيد العالمي بشكل عام، لاسيما في إفريقيا وفي الفضاء الأورومتوسطي، علما بأن الملك محمد السادس، يعد رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة.

 

كما يعد اختيار المغرب تكريسا للسياسة الإنسانية للهجرة التي أطلقها الملك محمد السادس سنة 2013، والتي سمحت بتسوية أوضاع المهاجرين من جنوب الصحراء، ترسيخا لقيم السخاء وكرم الضيافة والتضامن مع البلدان الإفريقية.

 

وسيكون هذا المؤتمر الدولي أكبر حدث دولي حول قضية الهجرة. ويتعلق الأمر بأول مؤتمر أممي يعالج هذه القضية. وسيمثل الميثاق الذي سيتم اعتماده خلال هذا المؤتمر أول وثيقة أممية بشأن قضية الهجرة في شموليتها.

ارشيف..لحظة وصول الملك الى مراكش

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع