الملك: رصدنا برنامج تنموي بغلاف 77 مليار درهم للأقاليم الجنوبية وعلى المنتخبين تنزيل مشاريعه

الأولى كتب في 6 نوفمبر، 2022 - 20:58 تابعوا عبر على Aabbir
الخطاب الملكي
عبّر ـ صفاء بالي

دعا الملك محمد السادس السلطات المحلية والمنتخبة بالأقاليم الجنوبية لتحمل مسؤولية الإشراف على تنزيل مشاريع البرامج التنموية الطموحة التي أطلقها جلالته، والتي تستجيب لتطلعات وانشغالات سكان الأقاليم الجنوبية.

 

ذكر جلالته بالسياق العام الذي حلت فيه الذكرى 47 للمسيرة الخضراء “يأتي تخليد الذكري في مرحلة حاسمة في مسار ترسيخ مغربية الصحراء واذا كانت هذه الملحمة الخالدة قد مكنت من تحرير الارض فان المسيرات المتواصلة تهدف لتكريم المواطن المغربي خاصة في المناطق العزيزة علينا”.

 

وأضاف الملك محمد السادس “من هنا فان توجهنا فإن دفاعنا المغربي على الصحراء يرتكز على منظومة متكاملة يجمع بين العمل السياسي والدبلوماسي والنهوض بالتنمية والاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

 

وذكر جلالته “في هذا الإطار يندرج البرنامج التنموي الخاص بالاقاليم الجنوبية الذي تم توقيعه تحت رئاستنا بالعيون 2015 والداخلة في فبراير 2016”.

 

وأوضح الملك محمد السادس أن “الأمر يتعلق ببرنامج تنموي مندمج بغلاف مالي يتجاوز 77 مليار درهم ويهدف الى اطلاق دينامية اقتصادية واجتماعية حقيقية وخلق فرص الشغل والاستثمار تمكين المنطقة من البنيات التحتية والمرافق الضرورية”.

 

عبّــر ـ متابعة

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع