الملك: تقدم المغرب رهين بمكانة المرأة في مختلف مجالات التنمية

منوعات كتب في 30 يوليو، 2022 - 21:20 تابعوا عبر على Aabbir
الملك
عبّــر

أكد جلالة الملك محمد السادس أن “تمكين المراة من حقوقها لا يعني أنه سيكون على حساب المرأة أو على حساب الرجل، لأن تقدم المغرب رهين بمكانة المراة في مختلف مجالات التنمية”.

 

وأوضح جلالته في خطابه الذي ألقاه قبل قليل بمناسبة عيد العرش، أنه “لن نتمكن من رفع التحديات الداخلية والخارجية الا بالجمع بين روح المبادرة ومقومات الصمود، لتوطيد الاستقرار الاجتماعي والنهوض بوضعية المرأة والأسرة وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني”.

 

وأضاف جلالة الملك “بناء مغرب التقدم والكرامة الذي نريده لن يتم إلا بمشاركة جميع المغاربة رجالا ونساء في عملية التنمية، لدى نشدد مرة أخرى على ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجلات، وقد حرصنا منذ اعتلائنا العرش على النهوض بوضعية المرأة وفتح آفاق وإعطاها المكانة التي تستحقها، ومن أهم الاصلاحات التي قمنا بها إصدار مدونة الأسرة واعتماد دستور 2011 الذي يكرس المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات وينص على مبدأ المناصفة كهدف تسعى الدولة إلى تحقيقه”.

 

وأشار جلالته في بداية خطابه إلى أن عيد العرش لهذه السنة يصادف فاتح السنة الهجرية “نحمد الله الذي وهبنا هذا التلاحم في السراء والضراء..احتفال هذه السنة بهذه الذكرى العزيزة على قلوب المغاربة يأتي في ظروف متقلبة مطبوعة باستمرار تداعيات كوفيد-19، وانعكاسات الأزمة الدولية على الاقتصاد الوطني والعالمي”.

 

 

عبّــر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع