الملكية الفكرية “للكلاسكيو” تشعل الصراع بين “الليغا” و “الاتحاد الأوربي لكرة القدم”

الأولى كتب في 25 فبراير، 2021 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

رضوان آيت علي-عبّر

 

رفضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء 24 فبراير 2021، طلب الاستئناف الذي تقدمت به رابطة الدوري الاسباني، ضد مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، الذي رفض تسجيل علامة الكلاسيكو كعلامة تجارية  خالصة لـ”الليغا”.

وعللت المحكمة رفضها بكون الطلب”يفتقر إلى الطابع المميز”، وهو شرط أساسي لتسجيل العلامة التجارية. وهو الأمر الذي استند عليه قرار الرفض  الصادر عن مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

و من المتوقع أن تلجأ رابطة الدوري الاسباني، كحل أخير إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك لتقديم الدفوعات القانونية لإبطال حكم المحكمة.

وحسب ما أكدته تقارير إخبارية، فإن رابطة الدوري الاسباني، تسعى من خلال احتكار الكلاسيكيو، إلى الاستفادة قدر الإمكان من هذا المسمى من خلال أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات وحفلات توزيع جوائز، فضلا عن المسابقات الرياضية والإذاعة والتلفزيون وبرامج إنتاج الأحداث الرياضية والأفلام حول الجوانب المتعلقة بكرة القدم.

لكن مكتب الاتحاد الأوروبي رفض الأمر على غير المتوقع، معتبرا أن علامة الكلاسيكو لا يمكن اعتبارها وصفية، ما جعل رابطة الليغا ترفض القرار وتقرر الاستئناف عليه.

يذكر أن الكلاسيكو اشتهر أولا في اسبانيا، وهو الوصف الذي يطلق على مباراة ديربي في رياضة كرة القدم، بين قطبي الكرة الإسبانية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، وهما أكبر وأهم ناديين في إسبانيا أحدهما يمثل العاصمة الإسبانية مدريد والثاني يمثل عاصمة إقليم كتلونايا برشلونة، المدينتان الأكبر في إسبانيا لكن المسمى اتُخذ أيضا في الدوريات الأوروبية الأخرى لبعض القمم تيمنا بقطبي الليغا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع