الملاكمة المغربية تسيطر على المنافسات بانتزاعها ست ميداليات منها أربع ذهبيات

الأولى كتب في 30 أغسطس، 2019 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
الملاكمة المغربية
عبّر

خليل البجاوي ـ عبّـر

 

انهت رياضة الملاكمة الوطنية، أمس الخميس، مشاركتها في دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي ينظمها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري، على منصة التتويج.

 

فقد تمكن القفاز المغربي خلال اليوم الأخير من المنافسات، التي جرت بقاعة الأمل بالرباط، من اعتلاء منصة التتويج في ست مناسبات دشنها محمد حموت بانتزاع الميدالية الذهبية لوزن الريشة (57 كلغ) بعد تغلبه في النهاية على الأوغندي إزاك ماسيمبي بأربع نقط مقابل نقطة واحدة.

 

عبد الحق ندير بدوره لم يخلف الموعد وتوج بالذهبية الثانية للمغرب بعد أن تجاوز في المباراة النهائية كولين لويس ريشارنو من جزر موريس (3-2) الذي نال الفضية.

 

وجاءت ثالث ميدالية من المعدن النفيس للملاكمة المغربية بأيدي طارق علالي وكانت في مسابقة الوزن المتوسط (75 كلغ) بتغلبه على ساموجو دافيد كافومو بالحصة ذاتها (3-2)، بعدما اكتسح في نصف النهاية الملاكم الكيني كوسبي اوما جورج (5-2).

 

الملاكمة الوطنية النسوية كان لها أيضا نصيب من التألق، حيت انتزعت خديجة المرضي رابع ميدالية ذهبية وكانت في الوزن المتوسط (75 كلغ) بعد تجاوزها في النهاية غرامان رادي من الموزمبيق (4-1).

 

بدورها اعتلت ياسمين متقي ثاني درج في منصة التتويج بنيلها فضية وزن الذبابة (51 كلغ) بعد انهزامها بصعوبة أمام الجزائرية روميسا بوعلام، علما بأنها كانت تخطت في نصف النهاية الكونغولية مونغل زاليا موديست (4-1).

 

فيما اهدر الملاكم يونس باعلا فرصة تعزيز رصيد المغرب من الميداليات الذهبية، إذ اكتفى بفضية الوزن الثقيل (91 كلغ) بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام الجزائري عبد الحفيظ بنشبلة (3-1).

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع