الملابس الشفافة تغزو الأسواق.. فهل هي موضة أم جرئة؟

منوعات كتب في 19 مارس، 2023 - 20:12 تابعوا عبر على Aabbir
الملابس الشفافة
عبّر

من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الفيروس قد وصل إلى سيّدات العالم. لم نشهد مثل هذا الحماس منذ حقبة الستينيات،
يوم أصبحت الملابس الشفّافة شائعة كرمز للحياة الجنسيّة المتحرّرة. واليوم، بعد ستين عامًا،
وسواء كان الجو عاصفًا أم ممطرًا أم متجمدًا، فإن الفستان المثير موجود في كلّ إطلالات وسائل الإعلام!

يمكننا أن نرى كيت موس في فجر الخمسينات من عمرها تتجوّل بسروال داخلي، وصدر عارٍ،

وفستانها شفّاف في منتصف تشرين الثاني، في لندن. المغنّية ريهانا لا تشعر بالبرد.

الملابس الشفافة

لقد كشفت عن سروالها الداخليّ وحمّالة صدرها أثناء حملها في منتصف الشتاء في باريس. ارتدت الممثلة أوليفيا وايلد فستانًا انتقاميًّا بعد انفصالها عن هاري ستايلز، بينما تخطّت الممثلة الأميركيّة كلوي سيفيني والمؤثرة الفرنسية كاميل شاريير الأعراف والتقاليد المفروضة على المذبح بفستان زفاف شفّاف.

إذن ماذا يخبرنا هذا الجسد الأنثويّ المعروض في جميع الاتجاهات؟ بعد فترة من الجائحة التي حجرت الجميع، وأسكتت المهرجانات المجنونة في المساء، رأى البعض أنها فرصة للفت الانتباه إلى هذه الإطلالات الشهيرة التي تعرّضت لمنافسة إعلاميّة شرسة منذ عودتها إلى السجّاد الأحمر.

إنها #موضة سارت جنبًا إلى جنب مع كيمياء نسائيّة معيّنة، تدعو النساء إلى ارتداء #الفستان الشفّاف والمطالبة بالجسد لا كحافز رغبة لجذب الآخرين ولكن كتأكيد على ثقة الإنسان بنفسه.

هذا الخطاب الذي يجمع بين الجرأة واللباس الشفّاف لم يكن ممكنًا من دون دعم مصمّمي الأزياء. إذ استخدم بعض المصمّمين مثل ألكسندر ماكوين أو جان بول غوتييه أو فيفيان ويستوود الشفافية في إبداعاتهم، لجعل المرأة جريئة واستفزازية ورائدة، فإنّها الآن تدعو نفسها إلى جميع مستويات الموضة.

يميل الفستان الشفّاف إلى كسر القواعد الاجتماعية التقليدية المتعلّقة بارتداء الملابس. مجموعات الصيف والشتاء المقبلة مليئة بها: Acne ، Alaïa ، Givenchy ، Ami ، Coperni ، Burberry ، Chanel ، Chloé ، Dolce & Gabbana ، Gucci ، Emporio Arman.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع