المكتب الوطني للماء بتاوريرت يفند اشاعات تشكك في جودة مياه المنطقة

مجتمع كتب في 15 يناير، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
الأمن المائي
عبّر

عبّــر – متابعة

 

 

فند المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتاوريرت، اليوم الجمعة 15 يناير الجاري، إشاعات تشكك في جودة المياه بالمنطقة، مؤكدا أن المياه الموزعة بمدينة تاوريرت تستجيب لمعايير جودة المياه المعمول بها وطنيا والمنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة في هذا المجال ،والمتعلقة بجميع العناصر الصحية.

 

وأكد المكتب، في بلاغ توضيحي، بأن شرب هذه المياه “لا يمس بتاتا بصحة المستهلك، وذلك استنادا لنتائج التحاليل البكتيرية والفيزيوكيميائية التي يتم إنجازها بواسطة المختبرين الإقليمي والجهوي للمكتب الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية ايزو 17025 تحت إشراف المختبر المركزي الحاصل على نفس الاعتراف الدولي، وكذلك نتائج التحاليل المنجزة في إطار مراقبة جودة المياه من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة”.

 

وأوضح المكتب إلى أن عملية مراقبة جودة المياه تتم عبر منظومة شاملة تحدد نوعيتها ودورية إنجازها، حسب المعايير المعمول بها في المواصفة المغربية المنظمة لآليات مراقبة جودة مياه الشرب داخل شبكات التزويد العمومية.

 

وأشار البلاغ بخصوص التطهير السائل، أن المكتب شرع منذ تدخله الفعلي لتسيير مصلحة التطهير السائل بمدينة تاوريرت سنة 2002 في إنجاز وتجهيز محطة معالجة المياه العادمة المنزلية للمدينة التي شرع في استغلالها سنة 2006. وعلاوة على المشاريع التي تم تنفيذها في العقدين الأخيرين في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل بمدينة تاوريرت بكلفة إجمالية تناهز 240 مليون درهم، ينجز المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حاليا مشروعين مهيكلين يتعلقان بالتطهير السائل وإزالة التلوث السائل للوحدات الإنتاجية بالمنطقة الصناعية لمدينة تاوريرت بكلفة إجمالية تقدر ب 110 مليون درهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع