المقاومة الإلكترونية العربية توجه صفعة قوية لفيسبوك

أخبار تقنية كتب في 25 مايو، 2021 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-وكالات 

 

فادت تقارير أمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، أن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تعرض لضربة بسبب حملة على وسائل التواصل الاجتماعي دشنها نشطاء مؤيدون لفلسطين.

ووفقا لما ذكره تقرير صادر عن “إن بي سي نيوز” الأمريكية، فقد تسببت الحملة في خفض ترتيب تطبيق فيسبوك في متاجر تطبيقات “آبل” و”غوغل”.

ويسعى النشطاء المدشنون للحملة للاحتجاج على رقابة فيسبوك المزعومة على الحسابات الفلسطينية على منصته، ويحثون الناس على ترك “نجمة واحدة” عند تقييم تطبيق فيسبوك.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن فيسبوك يتعامل مع الأزمة بأولوية عالية، خصوصا داخليا بين موظفيه، إذ كتب أحد مهندسي البرمجيات في منشور على لوحة رسائل داخلية على فيسبوك أن “المستخدمين مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف”، وتابع أنهم “بدؤوا في الاحتجاج من خلال ترك تقييمات بنجمة واحدة”.

كما ذكرت “إن بي سي نيوز” أن شركة “آبل” رفضت طلب فيسبوك إزالة المراجعات المنخفضة لتطبيقها.

وكان تقييم تطبيق فيسبوك لنظام تشغيل “آي أو إس” على تطبيق “آبل” ابتداءً من بعد ظهر يوم الأحد 2.3 نجمة من أصل 5، بينما كان الوضع مشابها في متجر “غوغل”، إذ نال تطبيق فيسبوك على أجهزة “أندرويد” تصنيف 2.4 نجمة، وهو أعلى قليلا، وكانت غالبية المراجعات “نجمة واحدة” فقط.

ووجه نشطاء مواقع تواصل عرب انتقادات كبيرة في الفترة الأخيرة، لفيسبوك بسبب حذفها منشورات وحظرها حسابات تنتقد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ووصفتها بأنها تحض على “خطاب الكراهية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع