المغنية الأمريكية لانا ديل راي تلغي إشتراكها في مهرجان الموسيقى الإسرائيلي نتيجة ضغط حركة المقاطعة

ثقافة و فن كتب في 1 سبتمبر، 2018 - 11:45 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

عبّــر ـ وكالات

ألغت المغنية الأمريكية لانا ديل ري أمس الجمعة عرضها في مهرجان الموسيقى الإسرائيلية المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وقالت ديل راي إنه بسبب قيود الجدولة، لن تتمكن من الغناء أمام الحشود الإسرائيلية والفلسطينية، وقررت إلغاء أدائها في مهرجان متيئور في الجليل نتيجة لذلك، “من المهم بالنسبة لي أن أغني لكل من فلسطين وإسرائيل وأن أتعامل مع جميع المعجبين على قدم المساواة”، كتبت عبر تويتر.

“لسوء الحظ، لم يكن من الممكن اصطفاف كلتا الزيارتين بمثل هذا الإشعار القصير، ولذلك أؤجل ظهوري في مهرجان متيئور حتى وقت يمكنني فيه ترتيب زيارات لكل من المعجبين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك على أمل دول أخرى في المنطقة”.

ودافعت ديل ري الأسبوع الماضي، عن قرارها بالظهور في مهرجان متيئور، بعد أن واجهت على ما يبدو ردود أفعال بشأن الغناء في 7 شتنبر من قبل ناشطي حركة المقاطعة، سحب الإسستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل.

وقالت إن العديد من المشجعين غضبوا بسبب قرارها بالظهور في المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام، لكنها لم تكن تحاول دعم سياسات الحكومة الإسرائيلية.

“أود أن أذكركم بأن الأداء في تل أبيب ليس بيانا سياسيا أو التزاما بالسياسة، هناك تماما مثلما أن الغناء هنا في كاليفورنيا لا يعني أن آرائي تتفق مع آراء حكومتي الحالية أو أحيانا أعمال غير إنسانية”.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع