المغرب .. 2891 جلسة محاكمة عن بعد ما بين 27 أبريل و 26 يونيو

الأولى كتب في 30 يونيو، 2020 - 05:00 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

 

عقدت مختلف محاكم المملكة خلال الفترة الممتدة من 27 ابريل إلى 26 يونيو 2020، 2891 جلسة عن بعد أدرجت خلالها 47 ألفا و899 قضية.

وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، حول حصيلة شهرين من تفعيل المحاكمات عن بعد، استفاد من هذه العملية 55 ألفا و594 معتقلا، تمت محاكمتهم عن بعد تفاديا لكل المخاطر الصحية المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بحصيلة وأرقام و مؤشرات متميزة بقدر ما تلزم بتقديم الشكر والثناء لكل الشركاء والفاعلين، فإنها تحفز الجميع على مواصلة هذا البرنامج بكثير من الطموح والسهر على تطوير آلياته وبنياته التقنية والبشرية واللوجيستيكية، بما يحقق كل الأهداف والغايات المرجوة وفق الضمانات الدستورية والقانونية الواجبة.

وأضاف أن هذه الحصيلة تندرج في إطار التتبع والحرص على التفعيل الأمثل لعملية المحاكمات عن بعد التي أكملت شهرها الثاني من التطبيق بمختلف الدوائر القضائية لمحاكم المملكة، كأحد الخيارات الاستراتيجية لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، وما اقتضته حالة الطوارئ الصحية من ضرورة تدبير مرفق القضاء بحكامة ونجاعة تخول الحفاظ على الصحة والسلامة لكل المرتفقين، وتمكن في نفس الآن المعتقلين من محاكمات عادلة داخل آجال معقولة.

وأكد المجلس الأعلى للسلطة القضائية اعتزازه باستمرار الحصيلة الهامة التصاعدية والمؤشرات الإيجابية التي تحققت من خلال تفعيل هذا البرنامج الطموح المتميز، بفضل الانخراط الجاد والمسؤول لكل السلط والمؤسسات والفاعلين من مهنيي العدالة في إطار من التعاون والانسجام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع