المغرب يظفر برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية العالمية

الأولى كتب في 16 نوفمبر، 2019 - 15:32 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

 

مصطفى طه – عبر

 

 

تمكن الدكتور محمد بودرا، رئيس جماعة الحسيمة، الذي يشغل مهمة، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات المحلية، مرشح المغرب وإفريقيا، من الفوز أمس الجمعة، برئاسة المنظمة العالمية، للمدن المتحدة والحكومات المحلية، التي جرت أطوارها الانتخابية، بدولة جنوب إفريقيا، وبالضبط بمدينة ديربان.

واستطاع الرئيس المنتخب الجديد، من تصدر نتائج المرحلة الأولى، من انتخابات رئاسة المنظمة سالفة الذكر، التي جرت يوم الخميس الأخير، حيث حصل على 100 صوت، من أصل 221 صوتا، مقابل 66 صوتا، للمرشح الروسي ألسور ميتشين، عمدة كازان، و55 صوتا للبرتغالي فرناندو ميدينا، عمدة لشبونة، فيما انسحب الاسباني أدا كولاو، عمدة برشلونة من السباق.

وتصنف قمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، التي تشمل حوالي 3000 مندوب، من مختلف أنحاء العالم، كأكبر تجمع عالمي، للقادة المحليين والاقليميين والفاعلين المعنيين، بالشؤون المحلية.

وانكب المنتخبون، خلال هذا العرس العالمي، الذي عقدته المنظمة العالمية، للمدن المتحدة والحكومات المحلية، على رسم جدول الأعمال العالمي، للمدن والجهات، للأعوام القادمة، وبحث تطور هذه المنظمة العالمية، في إطار ذكرها الخامسة عشرة.

للإشارة، عرف هذا الحفل العالمي، حضور فعاليات سياسية من إقليم برشيد، أبرزهم نائبة رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات المحلية، وفاء البوعمري، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، ورئيسة المجلس الجماعي لأولاد زيان.

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع