المغرب يصطدم بزامبيا في إقصائيات كأس العالم بذكريات أليمة و10 مباريات تفصل “الأسود” عن مونديال 2026

رياضة كتب في 15 يوليو، 2023 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
مونديال 2026
عبّــر

الطريق إلى مونديال أمريكا وكندا 2026 تفصله 10 مباريات اقصائية على شكل بطولة لأول مرة بهذا النمط الجديد، وبذكريات اليمة يتصدر المنتخب الزامبي اول المنافسين لأسود الاطلس عن بطاقة العبور الى كأس العالم بالولايات المتحدة الامريكية وكندا 2026.

واصطدم المنتخب المغربي لكرة القدم مع المنتخب الزامبي في اكثر من مناسبة وشكل عقدة حقيقية لأسود الاطلس في اقصائيات سابقة للمونديال كدورة 1974 بالمانيا، و1982 باسبانيا و 1990 بإيطاليا.

 

وتبقى تصفيات نسخة كأس العالم بالولايات المتحدة الامريكية عام 1994 هي الوحيدة التي اجتاز فيها زامبيا واستطاع فيها المنتخب المغربي لكرة القدم ان يطيح برفقاء كالوشا بواليا، وأن يتأهل عن جدارة واستحقاق الى كأس العالم سنة 1994 بعد رأسية عبد السلام لغريسي الشهيرة في مرمى زامبيا بمركب محمد الخامس البيضاء.

وتزامنت رحلة تأهل المنتخب المغربي الى كأس العالم بأمريكا مع حادثة فريدة من نوعها في العالم، وتعاطفت معها كل المعمورة بعد تحطم طائرة المنتخب الزامبي في الأجواء، ووفاة جميع اللاعبين وركابها بإستثناء العميد كالوشا بوليا الذي لم يرافق منتخب بلاده لينجو من الحادثه بأعجوبة.

ورغم التعاطف الدولي الذين ناله المنتخب الزامبي للحضور في العرس الكروي العالمي بأمريكا عام 1994 الا ان عزيمة اسود الاطلس كانت قوية، حيث كسبت ورقة المرور الى كأس العالم بعد فوز صعب في آخر مباراة بالبيضاء برأسية عبد السلام الغريسي الشهير بعد تمريرة ساحرة من من الظهير الايسر البارع والمبدع عبد الكريم الحضريوي.

 

فؤاد جوهر – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع