المغرب يصبح البلد الـ17 في العالم الذي يتوفر على طائرة “بوينج AH-64 أباتشي”

الأولى كتب في 26 يونيو، 2020 - 20:23 تابعوا عبر على Aabbir
طائرة بوينج AH-64 أباتشي
عبّر

عبّر-متابعة

 

يعتبر المغرب البلد السابع عشر في حيازة طائرة بوينج AH-64 أباتشي من خلال عقد لـ 24 طائرة هليكوبتر الذي تم توقيعه مؤخرًا.

 

وذكرت تقارير دولية، أن بوينغ ستقوم ببناء وتسليم الأباتشي المغربي الجديد بموجب عقد مع الجيش الأمريكي من خلال عملية المبيعات العسكرية الخارجية للحكومة الأمريكية.

 

وأضافت ذات التقارير، أن شراكة بوينغ مع المغرب امتدت لعقود، حيث التزمت الشركة بتطوير سلسلة التوريد والقوى العاملة في المغرب، اضافة الى اعتبار بوينج شريك في مشروع MATIS Aerospace المشترك ، الذي ينتج حزم الأسلاك.

 

وقد وقعت الشركة سنة 2016 مذكرة تفاهم مع المملكة لإنشاء نظام بيئي لموردي معدات الطائرات، كما تدعم بوينج القوى العاملة المستقبلية في البلاد من خلال شراكات مع التعليم من أجل التوظيف (EFE) بالمغرب ومع جمعية إنجاز المغرب.

 

وقامت بوينج بتسليم ما يقرب من 2500 طائرة أباتشي إلى 16 دولة حتى الآن ، بما في ذلك الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية، حيث من المنتظر أن تبدأ عمليات التسليم إلى المغرب في عام 2024.

 

وفي هذا الصدد، قال جيف شوكي في تصريح صحفي، وهو نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق في بوينغ للدفاع والفضاء والأمن والخدمات الحكومية، أن “هذه خطوة أخرى إلى الأمام في شراكتنا الطويلة مع المملكة المغربية، مضيفا بأن الطلب العالمي على أباتشي آخذ في الازدياد ونحن فخورون بتوفير أفضل القدرات للمغرب”.

 

جدير بالذكر أن AH-64E Apache هو أحدث تكوين لطائرة هليكوبتر هجومية، تم تصميمه وتجهيزه ببنية أنظمة مفتوحة بما في ذلك أحدث الاتصالات والملاحة وأجهزة الاستشعار وأنظمة الأسلحة، حيث يحتوي على نظام محسّن لتحديد الهدف المكتسب والذي يوفر معلومات عن الهدف ليلًا ونهارًا وفي جميع الأحوال الجوية، مع وجود إمكانية التنقل للرؤية الليلية، بالإضافة إلى تصنيف الأهداف الأرضية والجوية، وتحديث رادار التحكم في الحرائق للعمل في بيئة بحرية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع