المغرب يستعد لتوجيه الضربة القاضية للبوليساريو و الجزائر

إقتصاد و سياحة كتب في 30 نوفمبر، 2020 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط

 

كشفت عدد من المصادر، أن الشركة المغربية للحديد والصلب المملوكة للدولة، دخلت في مفاوضات متقدمة مع الجانب الموريتاني، لفتح مناجم الحديد شمالي موريتانيا حيث تتميز هذا المنطقة بغناها بالثروات المعدنية و خاصة الحديد و النحاس.

وحسب نفس المصادر، فإن المفاوضات التي تجريها الشركة المغربية، التي تمارس نشاطات مماثلة في 12 دولة إفريقية، تشمل أيضا ربط سكة قطار الحديد نحو مصانع التكرير بالمغرب بمدينة الداخلة و أكادير، وهو الأمر الذي سيشكل صفعة قوية للجزائر و ربيبتها البوليساريو.

يذكر أن العلاقات المغربية الموريتانية عرفت تحسنا لافتا خلال الأشهر القليلة الماضية، و خاصة بعد تولي الرئيس الجديد، ولد الغزواني، لمقاليد الحكم في البلاد.

هذه توجت بمكالمة هاتفية بين الملك محمد السادس ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عبر فيه الملك عن استعداده لزيارة نواكشوط، وكان الديوان الملكي قد أصدر بيان في الموضوع، أكد فيه أنا قائدا البلدين عبرا عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع