المغرب يرسل بعثة من الأئمة تضم 422 إمام لتأطير مغاربة الخارج

الأولى كتب في 5 مايو، 2019 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبِّــر ـ متابعة

 

 

تتوجه بعثة تضم 422 من الأئمة والمرشدات إلى عدد من بلدان العالم بهدف التأطير الديني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك خلال شهر رمضان، وفق ما علم لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

 

وتم توزيع هذه المجموعة من الوعاظ والواعظات والمشفعين، الذين سيسهرون على إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات والمواعظ الدينية في المساجد وأماكن العبادة، بناء من الاتفاق الذي يتم مع سفارات وقنصليات المملكة في الخارج، وكذا الهيأت المسيرة للمساجد المغربية في البلدان المعنية.

 

 

وتضطلع البعثة، التي توفدها الوزارة، والتي تتمثل أهدافها في توحيد صفوف الجالية المغربية، بدور حيوي في مجال صيانة المساجد المغربية وحمايتها من كل غلو وتطرف، كما تقوم بتوفير التأطير الديني للجالية المغربية في العالم، انطلاقا من الثوابت.

 

 

ويتوزع أعضاء البعثة، التي تم الإعلان عنها خلال لقاء في الرباط، وفق حجم تواجد الجالية المغربية جغرافيا، على فرنسا (164)، وإسبانيا (56)، وهولندا (24)، والسويد (6) والدنمارك (9)، وألمانيا (26)، وإيطاليا (62)، وبلجيكا (49)، وكندا (25)، والغابون (1).

 

 

وتؤدي البعثة، التي يتم تعيين أعضائها من طرف المجلس العلمي الأعلى، باقتراح من المجالس العلمية المحلية، مهامها في انسجام مع القوانين الأوروبية وبتعاون مع الهيئات المؤطرة للشأن الديني في مختلف البلدان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع