المغرب وقطر عازمان على توطيد التعاون في مجالات النفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة

إقتصاد و سياحة كتب في 27 مايو، 2021 - 08:30 تابعوا عبر على Aabbir
سفارة قطر بالمغرب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

أكد المغرب وقطر عزمهما على توطيد التعاون الثنائي والشراكة في مجالات النفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة، وذلك خلال اجتماع عقده وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، مع وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، سعد بن شريده الكعبي.

وأوضح بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة أن الجانبين تباحثا خلال هذا الاجتماع الثنائي، المنعقد أمس الثلاثاء عبر تقنية المناظرة المرئية، بشأن مجالات التعاون المشتركة والأمور المتعلقة باللجنة التقنية للتعاون المنصوص عليها في مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة، والموقعة بين المملكة المغربية ودولة قطر.

وأشاد الوزيران، خلال الاجتماع، بأهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة المغربية ودولة قطر، التي ترتكز في مرجعيتها على الرؤية السديدة والقيادة الرشيدة لقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدين عزمهما الراسخ على تقوية التعاون للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى منطق الشراكة الاستراتيجية المتميزة.

وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، تدارس المسؤولان فرص التعاون المشتركة المتاحة بين المغرب وقطر، وخصوصا في مجالات النفط والغاز الطبيعي والكهرباء والتدريب والبحث العلمي، وأبديا استعدادهما للعمل من أجل ترجمة هذه الفرص إلى مشاريع مشتركة ملموسة.

وعين كل من السيد رباح والسيد الكعبي، بالمناسبة، نقطتي الاتصال بوزارتيهما للعمل سويا من أجل تفعيل أنشطة التعاون المتفق عليها والتحضير لعقد الاجتماع الأول للجنة التقنية المشتركة للتعاون في مجالات النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع