المغرب وفرنسا يوقعان اتفاقيات واعدة

الأولى كتب في 19 ديسمبر، 2019 - 21:44 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب وفرنسا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

وقع المغرب وفرنسا تسع اتفاقيات همت مجالات حيوية من مثل العدالة والشغل والتعليم الأولي والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والملكية الصناعية والإسكان وإعداد التراب.

 

 

فبمناسبة انعقاد الدورة ال14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا يوم الخميس 19 دجنبر 2019، وقع الجانبان على اتفاقيات تروم تعزيز التعاون بين البلدين.

 

 

وفي هذا الصدد، قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في ندوة صحفية عقدت بعد أشغال الدورة ال14، إن التوقيع على الاتفاقيات التسع يؤشر على نجاح هذه الدورة معتبرا أن مجالات الاتفاقيات لها أهمية بالغة وستفتح آفاقا واعدة بين البلدين.

 

 

وجدد رئيس الحكومة كون العلاقات الثنائية تاريخية وممتازة، وأيضا متوازنة يطبعها الاحترام المتبادل، مضيفا أن المباحثات التي أجراها مع الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب تطرقت لقضايا جوهرية منها مواجهة التحديات المشتركة ولا سيما الأمنية وتلك المرتبطة بالهجرة .

 

 

وأشاد رئيس الحكومة بالموقف الفرنسي الثابت من مقترح الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب كحل سياسي للنزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية إذ شكر رئيس الحكومة موقف فرنسا من القضية الوطنية سواء أمام هيأة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وأيضا على صعيد الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع