المغرب وجنوب إفريقيا يوقعا برتوكول وضع منصة لتسهيل الاستثمار بين البلدين

إقتصاد و سياحة كتب في 11 أبريل، 2021 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
منصة
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

وقع سعيد الإبراهيمي المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، و تيم هاريس مدير “Wesgro “, وهي وكالة رسمية بجنوب إفريقييا تعنى بالنهوض بالسياحة والتجارة والاستثمارات بمطنقة الكاب وغرب الكاب، برتكول اتفاق لتسهيل الطريق أمام وضع منصة لدعم المقاولات في مشاريعها الاستثمارية سواء أكانت في جنوب إفريقيا بالنسبة للمقاولات المغربية أو في المغرب بالنسبة للمقاولات الجنوب إفريقية.

 

وصرح يوسف العمراني سفير المغرب بجنوب إفريقيا, في حديث صحفي، أن هذه المبادرة تحمل في جوهرها قيم وطموحات التي ترسم مستقبلها من خلال تعزيز روح تطوع اقتصادي معزز وتوافق مدعوم دوما بآلية للتعاون, مسجلا أن إبرام هذا الاتفاق يدل على الاهتمام المتزايد للعديد من المقاولات الافريقية بالإمكانيات الواعدة للسوق المغربي الواقع على مفترق الطرق بين أوروبا وإفريقيا، مع أسس ماكرو-اقتصادية قوية وبنيات تحتية حديثة ومجموعة متنوعة من الفرص.

 

وأوضح سعيد الإبراهيمي من جهته أن هذه الشراكة تهدف إلى توسيع مجال النفوذ الاقتصادي للجانبين وفتح فرص سوق جديدة لأوساط الأعمال, مبرزا أنه من خلال بروتكول الاتفاق الجديد مع وكالة Wesgro، سيتم توفير قنوات تجارية متعددة بين منطقة غرب الكاب والدار البيضاء.

 

من جانبه اعتبر تيم هاريس على أن المغرب وجنوب إفريقيا لديهما الكثير من الجوانب المشتركة. فنحن في مراحل متشابهة من التطور، ونتموقع كنقاط ولوج نحو فرص إفريقية أوسع ولدينا تفاؤل مماثل في ما يتعلق بإمكانياتنا الاقتصادية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع