المغرب واليابان عازمان على تعزيز علاقاتهما “الودية تاريخيا والقائمة على روابط الصداقة بين الأسرتين الإمبراطورية والملكية”

تقارير كتب في 31 مايو، 2024 - 19:49 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب و اليابان
عبّر

أعربت رئيسة الدبلوماسية اليابانية، يوكو كاميكاوا، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، خلال مباحثاتهما، يوم الجمعة 31 ماي بطوكيو، عن عزم البلدين على تعزيز علاقاتهما الثنائية لتشمل العديد من مجالات التعاون.

وأفاد بلاغ لوزارة الخارجية اليابانية عقب هذه المباحثات، بأن كاميكاوا أكدت أن المغرب واليابان تجمعهما “علاقات ودية تاريخيا”، قائمة على روابط الصداقة بين الأسرتين الإمبراطورية والملكية.

وأعربت الوزيرة اليابانية عن إرادة بلادها في مواصلة تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية، باعتبارها شريكا تتعاون معه في عدد من المجالات، خاصة الاقتصادية.

من جانبه، أعرب بوريطة عن رغبته في أن تساهم “مذكرة التعاون من أجل شراكة معززة”، الموقعة بين المغرب واليابان، بطوكيو اليوم الجمعة، في تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة كبيرة من المجالات، خاصة السياسية والأمنية والاقتصادية، وكذا البنية التحتية والطاقات المتجددة والأمن الغذائي.

وتعكس “مذكرة التعاون من أجل شراكة معززة”، التي وقعها السيد بوريطة وكاميكاوا، جودة وعمق العلاقات بين البلدين، كما تحدد المحاور الرئيسية للتعاون المستقبلي بين المغرب واليابان.

ويجدد البلدان التأكيد، في هذه الوثيقة، على التزامهما بالعمل سويا من أجل الحفاظ على السلم والنظام الدولي، القائم على مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، وكذا على مبادئ احترام السيادة الوطنية والوحدة الترابية.

وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع