المغرب والصين يطلقان خط جوي مباشر بينهما

إقتصاد و سياحة كتب في 30 سبتمبر، 2018 - 21:59 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

تمهديا لتعزيز التعاون في مجال الطيران بين المغرب و الصين، كشفت عدد من المصادر أن الطرفين يدرسان تحيين مجموعة من الاتفاقيات، حيث ينتظر أن يبدأ أول خط جوي مباشر بين البلدين.
و كان وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، قد أجرى اليوم الأحد ببكين، مباحثات مع فرينغ زهنغلين المدير العام لإدارة الطيران المدني الصيني، همت تحيين اتفاقية خدمات النقل الجوي، وخصوصا الطيران المدني.
 ويرتقب أن تتضمن الاتفاقية الجديدة، على الخصوص، الإشارة إلى أن ”الاتفاقية تمكن الناقلات الجوية المغربية والصينية من استغلال الخطوط الجوية بين مطارات البلدين بدون أي تحديد أو قيود لعدد الرحلات ولعدد المسافرين ولنوع الطائرات وكذا للشحن الجوي”.
وأكد ساجد، أنه تباحث، مع ممثلي عدد من شركات الطيران الصينية، وذلك بحضور ممثل الخطوط الملكية المغربية، وذلك حول تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي، لاسيما ما يتعلق بفتح خط جوي مباشر بين البلدين.
وأضاف أن ممثلي الشركات الصينية الكبرى الأكثر قوة وحضورا على الصعيد الداخلي والدولي، عبروا عن استعدادهم التام لربط البلدين عبر خط جوي مباشر، بالنظر إلى الإقبال المتزايد للسياح الصينيين على وجهة المغرب، والموقع الجيو استراتيجي للمملكة كجسر بين الصين وإفريقيا.
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع