المغرب والإمارات يوقعان على اتفاقية شراكة اقتصادية متكاملة بناءا على إرادة الملك محمد السادس و محمد بن زايد

إقتصاد و سياحة كتب في 20 يوليو، 2024 - 15:39 تابعوا عبر على Aabbir
الاتفاقيات بين المغرب و الإمارات
عبّر

تنفيذاً لإعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، الذي تم توقيعه في أبوظبي بتاريخ 4 دجنبر 2023، عُقدت الجولة الختامية لمفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليوز 2024.

الاتفاقية، التي تعد من الجيل الجديد، تتضمن إلى جانب تجارة السلع، قضايا أخرى مثل تجارة الخدمات، والتجارة الإلكترونية، والاستثمار، والملكية الفكرية، والتعاون الاقتصادي، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقد وقع كل من الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على إعلان مشترك في نهاية العام الماضي، يهدف إلى تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية بين المغرب و الإمارات.

ويهدف الإعلان المشترك إلى إقامة شراكة مبتكرة ومستدامة بين البلدين، ورفع مستوى العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة، من خلال شراكات اقتصادية فاعلة تخدم المصالح المشتركة العليا وتسهم في التنمية والرفاهية للشعبين.

وأكد الزعيمان على طموح كلا البلدين في إنشاء شراكات استراتيجية رائدة على مستوى الأسواق الإقليمية والدولية، خاصة في الفضاء الإفريقي.

وبناءً على الإعلان، تهدف الشراكة بين البلدين إلى تعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي والاستثماري، وتحقيق استدامة في العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية، بما يعزز الروابط السياسية والشعبية بينهما، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المشتركة والرفاه العام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع